شملان العيسى: الإخوان يسيطرون على التعليم والتجنيس مقتصر على البدو

قال د. شملان العيسى في برنامج ” لقاء مع نجلاء”: اللي قاعد يصير بالبلد غلط ونحتاج جميعاً الى وقفة مع النفس لمعالجة الخلل ، وأكد ان التجنيس في الكويت مقتصر على أبناء البادية ولا نجنس أصحاب الكفاءات والخبرات، وهنا اهم ما جاء في الحوار:

=       نحتاج إلى شخص مثل اللواء عبد الفتاح العلي في كل الادارات والمؤسسات من أجل تطبيق القانون وضبطه .

=       التعليم في الكويت أصبح مسيس وسيطروا عليه الإخوان المسلمين وللاسف الدولة نائمة .

=       الطلبة عندنا لا يدرسون ويأخذون رواتب من الدولة وهذا خطأ كبير .

=       وزارة الخارجية كانت توظف على أساس المحسوبيات والواسطة فقط لكن وزير الخارجية الحالي رفض هذا الاسلوب وأقر قراراً بإجراء اختبار لكل من يريد أن يتقدم للوزارة .

=       أنا معجب بمجلس الامة الحالي لأنه استطاع خلال فترة قصيرة اصدار اقرار الكثير من القوانين والمشاريع الاصلاحية ولكن الحكومة غير متفاعلة مع المجلس ولا تنفذ مشاريع وقوانين مجلس الامة الاصلاحية .

=       الحكومة مازال يسيطر عليها بعض من أفراد الاسرة الحاكمة وبعض التيارات الدينية والاحزاب السياسية .

=       نحن في الكويت للاسف مازلنا نبني جامعة منذ عشرين سنة والسعودية بنت جامعة ضخمة خلال سنتين فقط .

=       للاسف الحكومة ساكتة عن الجهاديين الكويتيين الذين يذهبون للجهاد في سوريا وساكتة عن الجمعيات التي تدعم الجهاد في سوريا .

=       الحكومة والنواب لا يرون ما يحدث في كثير من الدول العربية التي فيها زج الدين بالسياسة وكيف تمزقت هذه البلدان.

=       نحتاج الى قوانين مدنية اكثر في الكويت خاصة القوانين التي تنصف المرأة لان المرأة الكويتية مظلومة .

=       أصبحنا دولة منغلقة الان بسبب الافكار الدخيلة علينا مع أننا كنا دولة منفتحة في الماضي .

=       المد الديني وتغيير التركيبة السكانية هما السببان الرئيسيان لمشاكلنا الحالية .

=       السلطة تخاذلت وتصورت في البداية ان المجتمع الكويتي قد ينجرف للتيار القومي فقامت بتجنيس أبناء البادية وهذا الشيء غير من التركيبة السكانية والمشكلة اصبحت الان في كيفية ارضاء القبائل لان الجيل الجديد منهم لديه مطالب كثيرة من تعليم وصحة وبيوت والان تخطوا المطالب المشروعة وأصبحوا يطالبون بالحكم ويطالبون بتوزيع الثروة من جديد .

=       الاستجوابات التي تقدم ليست عفوية جميعها لها حسابات سياسية وهناك من يدير هؤلاء النواب ويعطوهم الثمن على ذلك والذي يسيسهم للأسف هم اشخاص من الاسرة الحاكمة هدفهم عرقلة مسيرة الشيخ جابر المبارك ولا نحتاج لذكر أسماء هؤلاء الاشخاص .

=       كل الاستجوابات ليس لها معنى وقالها النائب نبيل الفضل لماذا قدموا استجوابات في يوم واحد لانهم شعروا بحل مجلس الامة بعد حكم المحكمة الدستورية في الشهر القادم .

=       انا اعتقد ان حكم المحكمة سيثبت الصوت الواحد .

=       مع الاسف مجلس الامة تحول لمصالح شخصية من قبل النواب .

=       مع الاسف الشديد لا يوجد مسؤولية من قبل الوزراء والوكلاء لانه عندما يجتمع مجلس الوزراء بجلسة مغلقة عقب نص الاجتماع كل دول الخليج تعرف ما حدث في الاجتماع لان كلهم مخترقين وحتى عندما يحدث اجتماع سري أبناء الاسرة الحاكمة نجد ان هناك تسريب لما حدث في الاجتماع السري كاجتماعات مجلس الوزراء التي عندما تنتهي كل العالم يعرف ما حث في هذا الاجتماع .

=       عملية التسريب تحدث من قبل بعض الموظفين في مكاتب الوزراء وبعض الوكلاء بسبب ان هؤلاء الموظفين يكون ولاءهم أما لنائب او لقبيلة او لطائفة وللأسف لا يوجد محاسبة من قبل الحكومة لهؤلاء الاشخاص الذين يسربون ما يحدث في الاجتماعات الحكومية السرية .

=       للأسف كل التعيينات الحكومية من وكلاء ومدراء هي تعيينات سياسية او قبلية او طائفية او عائلية بسبب سياسة الترضيات .

=       أصبحت كل مشكلة عندنا نلقيها على السلطة التنفيذية وعلى آل الصباح وهل آل الصباح ألمان ؟

=       المشكلة والخلل فينا نحن الشعب لأننا نحن الذين نختار النواب المرتشين والمتاجرين بالدين ونحن الذين أخترنا نواب القبائل بالانتخابات الفرعية ونحن الذين اخترنا مجالس ادارات الاندية التي تبوق والجمعيات التي تبوق فلماذا نلوم الحكم ولا نتحمل المسؤولية .

=       انظروا الى الانتخابات الجامعية وكيف سيطر عليها الاخوان المسلمين حتى هناك بعض الطالبات لا تختار المرأة وتختار الاخوان المسلمين فكيف سنتحول الى دولة مدنية .

=       الاخوان المسلمين يريدون من الكويت ان تكون بنك لتمويلهم في كل الدول العربية وهذا ما يحدث الان والاخوان المسلمين هم أقوى التيارات في الكويت وأصبحوا مسيطرين على جميع القطاعات في الكويت .

=       الكويت هي الممول الرئيسي لخلية الاخوان المسلمين التي رصدت في الامارات وأنا استغرب عدم الكشف عن أسماء المتورطين من الكويت في هذه الخلية .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.