رئيس المستشارين الإقتصاديين لأوباما يغادر منصبه

أعلن البيت الابيض ان آلان كروغر وهو رئيس مجلس المستشارين الاقتصاديين للرئيس الأمريكي باراك اوباما يعتزم ترك منصبه الحكومي والعودة الى التدريس في جامعة (برينستون).

وقال اوباما في بيان له ان كروغر كان خلال العامين الماضيين لتوليه منصبه الحكومي مثالا للمستشارين الاكثر جدارة ووثوقا بهم في مجال السياسة الاقتصادية وصديقا عظيما.
واضاف “ان كروغر كان القوة الدافعة والمحفزة وراء العديد من السياسات الاقتصادية التي اقترحتها لتعزيز التنمية الاقتصادية وخلق فرص وظائف جديدة للطبقة الامريكية المتوسطة” مشيرا الى ان كروغر كرس حياته المهنية في سبيل ضمان تمتع جميع الامريكيين باقتصادهم وليس فقط بالنسبة للطبقة العليا.
واوضح ان الاقتصاد الامريكي اخذ في التحسن ويعود ذلك في جزء صغير منه الى جهود شخص مثل الان كروغر “لذا فإني اتقدم بالشكر والتقدير لكروغر على ما قدمه من خدمات واستشارات متمنيا له حظا وفيرا لدى عودته الى برينستون”.
من جانبه اعرب كروغر عن شعوره بالفخر والامتنان للرئيس اوباما وللفرصة التي سنحت له للمساعدة في تعافي الاقتصاد القومي من أسوأ ازمة اقتصادية مرت بها الولايات المتحدة وصولا الى وضع سياسات اقتصادية لخلق وظائف جديدة ومساعدة الطبقة الامريكية الوسطى في ايجاد فرص وظيفية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.