سلمان : الفن التشكيلي الخليجي يضاهي أرقى مدارس الفنون التشكيلية

قال رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ورئيس اتحاد جمعيات الفنون التشكيلية الخليجية عبدالرسول سلمان ان الفن التشكيلي الخليجي أصبح يضاهي أرقى مدارس الفنون التشكيلية العالمية المعاصرة.
جاء ذلك في تصريح خاص للفنان سلمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اقامة المعرض الكويتي (الفن الكويتي المعاصر) الذي افتتح الليلة الماضية برعاية وزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة والذي اناب عنه وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان كما حضر الافتتاح المستشار في سفارة دولة الكويت في الرياض أحمد الجيران.
واشار سلمان والذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس الرابطة الدولية للفنون والمنسق الاقليمي العربي الى ان المشاركات التشكيلية الخليجية في المهرجانات الفنية العالمية لا تقتصر على المشاركة فقط بل تتعداها لتنافس وتحصد الجوائز الاولى في هذه الفعاليات الفنية.
واوضح ان المعرض يضم نماذج متنوعة ومختلفة من الحركة التشكيلية في الكويت مبينا ان الفنان التشكيلي الخليجي أضحى يجاري أرقى الفنانين التشكيليين العرب لما يملكه من ادوات فنية وطاقات ابداعية تكونت لديه من احتكاكه المستمر واطلاعه الدائم على المعارض والمدارس الفنية العربية والدولية.
واعلن سلمان عن استضافة دولة الكويت لمعرض مماثل للفن التشكيلي السعودي خلال شهر اكتوبر المقبل موجها شكره لكل من ساهم في نجاح هذا المعرض.
من جانبه اعتبر وكيل وزارة الثقافة والاعلام السعودي للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان ان الفن هو رسول للسلام بين شعوب العالم لما له من رسالة فنية سامية.
واشاد بالمعرض التشكيلي الكويتي والذي يعرض تجارب انسانية لعدد من الفنانين والفنانات الكويتيين معربا عن سعادته باقامة هذا المعرض.
واعرب الوكيل الحجيلان عن تمنياته بتكرار اقامة مثل هذه المعارض التشكيلية بين البلدين الشقيقين لما فيها من احتكاك وتبادل للخبرات والتجارب بين الفنانين كما تعطي الفرصة للمهتمين بالفنون التشكيلية للاطلاع على مقتنيات المعرض.
وضم المعرض الكويتي مشاركات لاكثر من 70 عملا فنيا للفنانين الكويتيين وهم احمد جوهر واميرة اشكناني وخالد الشطي وسالم الخرجي وسعد البلوشي وسمر البدر وعبدالله العتيبي ومختار ديكسن ومي السعد ومي النوري وهبة الكندري اضافة الى عبدالرسول سلمان.
ويستمر المعرض الكويتي المقام على مركز الامير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض لمدة عشرة ايام ويستقبل زواره على فترتين صباحية ومسائية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.