الداخلية: قيادة الأبناء دون رخصة تعرضهم للحجز

حذرت وزارة الداخلية أولياء الأمور من مغبة قيادة أبنائهم للمركبات من دون رخصة قيادة مشددة على أن تلك المخالفة تعرض أبناءهم للحجز 24 ساعة تمهيدا للعرض على النيابة فضلا عن حجز المركبة لمدة شهرين.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي في الوزارة العقيد عادل الحشاش في تصريح صحافي اليوم انه تم التنسيق بين ادارة حماية الأحداث التابعة للادارة العامة للمباحث الجنائية والادارة العامة للمرور ونيابة الاحداث من أجل تغليظ العقوبات على كل حدث يقود مركبة دون رخصة.

ودعا العقيد الحشاش وهو مدير ادارة الاعلام الأمني في وزارة الداخلية بالإنابة الآباء والأمهات الى مراقبة أبنائهم وعدم السماح لهم بالقيادة دون رخصة لما يسببه ذلك من وقوع حوادث مؤسفة يذهب ضحيتها الأبناء ومستخدمو الطريق من سائقين ومشاة.

وأضاف ان حملات التوعية والارشاد ستتواصل عبر جميع وسائل الإعلام بما في ذلك القاء محاضرات في المدارس حتى يضطلع كل من البيت والمدرسة بدورهما الوقائي في حماية أرواح الأبناء وتوعيتهم بخطورة المجازفة في قيادة المركبة دون ترخيص.

من جانبه قال مدير ادارة حماية الأحداث العقيد بدر الغضوري ان الفترة الحالية تشهد استعداد الطلبة لأداء الامتحانات مبينا أن الحدث الذي يتم ضبطه يقود مركبة دون رخصة قيادة سيتم حجزه لليوم التالي للعرض على نيابة الأحداث ما يعرضه للغياب عن أداء الامتحانات ويؤثر في مستقبله العلمي.

وأضاف العقيد الغضوري في تصريح صحافي مماثل ان العقوبة تشمل كذلك حجز المركبة لمدة شهرين وذلك وفقا للمادة (207) من قانون المرور الخاص بحجز المركبات مشددا على أن قيادة الأحداث المركبات تحمل ولي الأمر أو مالك المركبة المسؤولية.

وأكد تطبيق القانون على الجميع دون استثناء لضمان سلامة كل الأبناء وخاصة الأحداث وحمايتهم من حالات الانحراف مشيرا الى أن هناك الكثير من الحوادث المرورية التي تسبب بها بعض الأحداث لغياب المراقبة من أولياء أمورهم ونتجت عنها حالات وفاة واعاقة واصابات بليغة.

وشدد العقيد الغضوري على ضرورة اشراك الطلاب والطالبات في الأندية الصيفية ومراكز الشباب لإرشادهم الى عدم مصاحبة رفقاء السوء ومنع أي علاقة تؤثر في السلوك السوي لديهم واشغالهم بالأنشطة المفيدة لتجنب ما لا تحمد عقباه.

وأشار الى أهمية التعاون مع ادارة حماية الأحداث للحفاظ على سلامة الأبناء وسرعة الاتصال بها في حالة كثرة تغيبهم وعدم امكانية مراقبتهم لئلا يكونوا عرضة للانحراف موضحا أن التعامل مع كل البلاغات الواردة يتم بسرية تامة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.