السفارة الإيطالية تدشن موقع “الكويت إيطاليا “الإلكتروني

اكد السفير الايطالي لدى البلاد فابريزوا نيكوليتي أن تأسيس المجموعة التجارية  الايطالية -الكويتية ( KIBG ) بمجلس إدارة منتخب تسانده وتدعمه السفارة نقطة انطلاق لتحقيق الطموحات المشتركة بين البلدين، لافتا لحرص حكومة بلاده على دعم كل سبل التعاون الاقصادي مع دول الخليج بصفة عامة والكويت بصفة خاصة ، مشيرا الى ان تنامي الصادرات الايطالية للكويت عام بعد عام دلالة على تطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين.جاء ذلك خلال تدرشين موقع الكتروني الكويت ايطاليا امس.

 ولفت نيكوليتي الى دعم السفارة لكل  مجالات التعاون وأنشطتها بين الكويت وإيطاليا في اطار حرصها على تطور هذه العلاقات الودية الوثيقة ودفعها الى ما يعود بالنفع على البلدين.

 ومن جهته اكد رئيس مجلس إدارة  المجموعة التجارية  الايطالية -الكويتية ( KIBG ) مايسمو دي روز  انه أسس المجموعة قبل عامين بمساعدة متطوعين آخرين وفي نهاية العام الماضي اصبح العمل اكثر تنظيما حيث  أجريت انتخابات بموجبها اصبح للمجموعة مجلس إدارة  حظي برعاية السفارة الايطالية، موضحا ان الهدف المباشر لإنشاء المجموعة هو  خلق مناخ ملائم لتسهيل التعاون التجاري بين رجال الاعمال الكويتيين والإيطاليين .

 وأوضح دي روز أن أجواء الأزمة المالية على أوربا بصفة عامة وإيطاليا بصفة خاصة وحالة الركود التي يعاني منها السوق الأوربي دفعت رجال الاعمال للبحث عن أسواق بديلة في الشرق الاوسط بصفة عامة و الخليج العربي  بصفة خاصة من خلال التركيز على مجالات التعاون الاقتصادي مع هذه المنطقة الهامة والحيوية ، لافتا الى اهمية الموقع الالكتروني للمجموعة كوسيلة تعريفية بالمجموعة ومجالات نشاطاتها وجسر للتواصل بين رجال الاعمال في البلدين.

 

وأشار دي روز  إلى المجالات  الاقتصادية و البضائع  والسلع المختلفة التي من الممكن ان يقدمها رجال الاعمال الكويتيين للسوق المحلي ومنها الموضة ، الأطعمة ، الأثاث ، معدات البناء والطاقة الشمسية والتي من الممكن ان تعتبر مجال هائل للتعاون يعود بالنفع على البلدين.

 

وبدوره اكد سكرتير عام المجموعة التجارية  الايطالية -الكويتية ( KIBG ) د. أدواردو بيتو ان الموقع الالكتروني سيكون خير معين لرجال الاعمال الإيطاليين الذين يهتمون بالبحث عن فرص استثمارية في الكويت، متناولا  طريقة عمل الموقع بالشرح والتفصيل.

 

ومن جهته أشار  نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة التجارية  الايطالية -الكويتية ( KIBG ) د. مارسيللو جراسيلي الى اهم اهداف المجموعة ومنها خلق بيئة عمل مشتركة ، توفير فرص الاستثمار وتعزيز العلاقات بين الكويت وإيطاليا ، خلق تواصل فعال بين الشركات ورجال الاعمال بين البلدين، تطوير اتجاه منظم وحضاري لتسهيل التعاون التجاري، بالاضافة الى تنظيم ورش العمل والحلقات النقاشية والمؤتمرات التي تجمع بين رجال الاعمال من البلدين، معتبرا الموقع الالكتروني نقطة انطلاق نحو تعزيز التعاون .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.