«الغرفة» تبحث العلاقات التجارية مع تايوان

 أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت، خالد الخالد، ضرورة تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين الكويت وتايوان في المجالات كافة، وصولا إلى النهوض بحجم التبادل التجاري الثنائي، ليتخطى الـ 220 مليون دولار المسجل عام 2011.
وقال الخالد في كلمته أثناء استقباله، اليوم ، وفدا تايوانيا بمقر الغرفة برئاسة المدير العام لادارة آسيا وأفريقيا في وزارة الخارجية التايوانية وانغ تشيني ييه، إن الزيارات المتبادلة تساهم في تعزيز التبادل التجاري وتوطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.
وأضاف أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كل المعلومات والإحصائيات التي تحتاجها الشركات التايوانية وتبادل المعلومات مع المهتمين من كلا الجانبين، لتسهيل تأسيس الأعمال المشتركة.
واستعرض الخالد خلال اللقاء أهم الخدمات التي يمكن للغرفة أن تقدمها للمساهمة في انجاح مثل تلك الزيارات والجهود التي من شأنها تعزيز حجم التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.
من جانبه، قال رئيس الوفد التايواني إن الهدف من اللقاء مع ممثلي الأعمال الكويتيين عرض الفرص والمشاريع الاستثمارية المتاحة في بلاده في مجال الطاقة الشمسية والمتجددة الصديقة للبيئة، مشيرا إلى أن الوفد يضم ممثلي العديد من الشركات التايوانية العاملة في هذا المجال «الحيوي
والمهم».
وأضاف تشيني ييه أن الزيارة نظمت إلى الكويت بالنظر إلى الاهتمام العالي والخبرة الكبيرة التي يتميز بها المستثمرون الكويتيون «في اقتناص الفرص الاستثمارية المجدية حول العالم».
وفي نهاية اللقاء، قدم ممثلو الشركات التايوانية المرافقة عرضا مرئيا عن أنشطة تلك الشركات، وسبل التعاون المشترك مع نظيراتها الكويتية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.