راشد الفهد: فترات مسائية في مكاتب التوثيق

افتتحت وزارة العدل فترات مسائية في مكاتب التوثيق بمجمع محاكم الرقعي ومحكمة حولي ومراكز خدمة المواطن لتعمل هذه المكاتب خلال الفترة الصباحية والمسائية  صرح بذلك مدير إدارة التوثيق بقطاع التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل راشد الفهد .
 وقال أن افتتاح هذه المكاتب تأتي ترجمة لإستراتيجية وزارة العدل لتقريب خدمات العدالة والتي يتم تنفيذها تباعًا وأنه تفعيلا لذلك التوجه فإن مكتبي التوثيق بمحكمة حولي ومجمع محاكم الرقعي يعملان من الساعة الثانية ظهرًا وحتى السادسة مساءًا ومكاتب التوثيق ببرج التحرير وجابر العلي وحكومة مول الجهراء تعمل من الساعة الرابعة مساءًا إلى الساعة الثامنة مساءًا  هذا إلى جانب العمل بهذه المكاتب خلال الفترة الصباحية.
وقال الفهد أن هذه الخطوة تهدف إلى تبسيط إجراءات التقاضي والتسهيل والتيسير على المواطنين وتخفيف الضغط على الإدارات المركزية خلال الفترة الصباحية بهذه المكاتب علاوة على تنظيم حركة العمل بهذه المكاتب وإتاحة الفرصة أمام المواطنين والمقيمين لانجاز كافة معاملاتهم المتعلقة بالتوثيق طوال فترة اليوم بدءًا من الساعة السابعة والنصف صباحًا وحتى الثامنة مساءًا .. مؤملا أن تسهم هذه الخطوة في تحقيق الهدف المنشود وتساعد في انجاز جميع المعاملات في أسرع وقت ممكن.
وكانت وزارة العدل قد افتتحت على فترات متفاوتة مكاتب للتوثيق وللتسجيل العقاري في جميع المحافظات ومراكز الخدمة إضافة إلى الخدمات العدلية الأخرى التي تقدمها قطاعات الوزارة الأخرى على غرار المعاملات الخاصة بالتوثيقات الشرعية كالزواج والطلاق والاستشارات الأسرية والاستعلام القضائي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.