أحمد الجروان : إنعقاد الجلسة الرابعة للبرلمان العربي في يونيو بالقاهرة

دعا رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان أعضاء البرلمان الى اجتماعات اللجان الدائمة والجلسة العامة الرابعة لدور الانعقاد الأول 2012 – 2013 من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي المقرر عقدها خلال الفترة من 17 الى 20 يونيو المقبل.

وقال مكتب رئيس البرلمان في بيان صحافي ان جدول أعمال الجلسة يتضمن التصديق على محاضر الجلسات السابقة وما ستسفر عنه أعمال اللجان من تقارير خلال يومي 17 و18 يونيو خلال الجلسة العامة يوم 20 يونيو.
واضاف أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي ستبحث تقرير لجنة مصغرة مشكلة من أعضاء اللجنة لمتابعة قرارات القمة العربية السابقة لاسيما الصراع العربي – الاسرائيلي وكذلك خطة للتواصل مع رؤساء البرلمانات الوطنية العربية والأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
واشار البيان الى ان تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية سيستعرض ايضا الدراسة المنهجية من قبل اللجنة المصغرة والمصادقة على اعلان المنطقة الحرة العربية الكبرى ودراسة مشروع انشاء صندوق اغاثة عربي لحالات النزاعات والكوارث الطبيعية.
وذكر ان لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الانسان ستناقش مشروع النظام الداخلي للبرلمان والموضوعات المحالة لها من الاجتماعات السابقة فيما تبحث لجنة الشؤون الاجتماعية والثقافية والمرأة والشباب تقرير لجنة مصغرة معنية بالتحضير لمؤتمر حول أهمية وجود تشريع عربي يحمي المرأة العربية ويضمن حقوقها.
وقال ان اللجنة ستبحث ايضا متابعة موضوع التعاون والتنسيق بين اللجنة وقطاع الشؤون الاجتماعية بجامعة الدول العربية وكذلك استعراض تقرير اللجنة المصغرة المعنية بدراسة قضايا الشباب في الوطن العربي.
ومن المقرر أن تعقد جلسات اللجان بأحد فنادق القاهرة يومي 17 و18 يونيو على أن تعقد الجلسة العامة للبرلمان العربي برئاسة الجروان بمقر الجامعة العربية في 20 من نفس الشهر

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.