الحرس الوطني يستضيف اجتماع لجنة الطوارىء الاشعاعية والنووية

استضاف الحرس الوطني اليوم اجتماع فريق عمل الجهات الحكومية المشاركة في لجنة الاشراف على تنفيذ خطة الطوارىء الاشعاعية والنووية تمحور حول بحث ودراسة خطط تلك الجهات لمواجهة مخاطر الاشعاعات.

وأكد آمر الاسناد القتالي بالحرس الوطني العقيد الركن صالح ناصر الحسيني في كلمته خلال الاجتماع الذي تم في وحدة الدفاع الكيماوي بمعسكر التحرير أهمية هذه الاجتماعات في تنفيذ خطة متكاملة وبتعاون الجهات كافة ذات العلاقة بغية تجنب مخاطر التلوث الاشعاعي والنووي.

واستعرضت كل جهة مشاركة في اللجنة الامكانيات المتاحة لديها في مجال مكافحة الاشعاعات والاجراءات الممكن اتباعها لتوحيد الجهود وتسخير هذه الامكانيات وادارتها من قبل فريق العمل المشترك.

وقدم رئيس فرع الدفاع الوقائي بالحرس الوطني المقدم مهندس فواز سعيد العرادة ايجازا عن قدرات وحدة الدفاع الكيماوي وأجهزتها الحديثة للكشف عن الاشعاع وعناصرها البشرية المدربة على التعامل معها عبر تمارين عملية تقام دوريا في الحرس الوطني بالتعاون مع الجهات العسكرية الأخرى.

وقام اعضاء اللجنة على هامش الاجتماع بزيارة ميدانية الى وحدة الدفاع الكيماوي وتفقدوا الاجهزة والمعدات لديها وجالوا في مركز عمليات وحدة الدفاع الكيماوي حيث استمعوا الى شرح تفصيلي من النقيب نادر عايض بريك عن كيفية عمل الأجهزة والمعدات الخاصة بالدفاع الكيماوي.

وأجمع أعضاء فريق العمل على ضرورة التنسيق المستمر والاجتماع دوريا لتوفير متطلبات الخطة المشتركة لتكون الكويت على أهبة الاستعداد لأي مخاطر محتملة شاكرين لوحدة الدفاع الكيماوي في الحرس الوطني حسن الاستقبال وتنظيم الاجتماع.

وتضم اللجنة ممثلي وزارات الصحة والدفاع والكهرباء والماء والتجارة والصناعة والنفط وممثلي ادارات الدفاع المدني والاطفاء والجمارك ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وهيئتي الطيران المدني وشؤون الزراعة والثروة السمكية وبلدية الكويت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.