ملخص أخبار البورصة قبل التداول

أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة المعدات القابضة (المعدات) افادته بقبول استقالة السيد عبدالله طارق العيسى ممثل شركة الحقول الخضراء الزراعية من مجلس ادارة الشركة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية لشركة أجيليتي للمخازن العمومية (أجيليتي) قد انعقدت يوم الخميس الموافق 30-05-2013 ، وأقرت الجمعية العمومية بما يلي :
1- توزيع ارباح نقدية بنسبة 30% من القيمة الاسمية للسهم ( 30فلس لكل سهم) ، للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية العادية.
2- توزيع اسهم منحة بنسبة 5% من راس المال المدفوع (5 اسهم لكل 100 سهم ) وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية غير العادية (المؤجلة) ، علماً بانه قد تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لعدم إكتمال النصاب القانوني .
3- انتخاب أعضاء مجلس الادارة الجدد للثلاث سنوات القادمة كما يلي :
السيد/ طارق عبدالعزيز سلطان العيسى
السادة/ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
السيد/ جميل سلطان العيسى
السيد/ أيمن بدر سلطان العيسى
السيد/ ناصر محمد فهد الراشد
السيد/ عصام خليل محمد الرفاعي
السيدة/هنادي انور عيسى الصالح
وعليه سيتم تداول سهم الشركة بدون ارباح نقدية اعتبارا من يوم الاحد الموافق 02-06-2013

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من بنك الكويت الدولي كتاب نصه كالتالي :
يرجى العلم انه بتاريخ يوم 30-5-2013 ورد في الصحف اليوميه اعلان عن القضيه المرفوعه من ورثة المرحوم / عبد الرازق عبد الحميد الصانع ضد بنك الكويت الدولي والدعوى الفرعيه المرفوعه من بنك الكويت الدولي ضد الورثه التى كان محدد لنظرها جلسة 28-5-2013 والتى تقرر حجزها للحكم لجلسة 5-6-2013 .
ونظرا لورود خطأ مطبعي في كتابنا المؤرخ في 28-5-2013 بخصوص تاريخ الجلسة اعلاه فاننا نشير الى ان صحة تاريخ تاريخ الجلسة هو 25-6-2013 وليس 5-6-2013 وهو ما لزم معه التنويه .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة استراتيجيا للاستثمار كتاب نصه كالتالي :
عطفاً على إفصاح الشركة بتاريخ 24/3/2013 والخاص في التسهيلات الائتمانية المحصلة من بعض البنوك المحلية والبالغة 3,500,000 دينار كويتي (ثلاثة ملايين وخمسمائة ألف دينار كويتي).
نود الإفادة بأن الشركة قد قامت اليوم الخميس الموافق 30 مايو 2013 بسداد إجمالي هذه التسهيلات مع جميع الفوائد المستحقة حتى تاريخه وهذا للعلم.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة الصفاة تك القابضة (صافتك) افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية المنعقدة في 29-5-2013 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس الادارة ليصبح على النحو التالي:
السيد/ خليفة عبدالله العجيل رئيس مجلس الادارة
ممثلا عن الشركة العالمية للبنية التحتية القابضة
السيد/ نبيل رشدان محمد الرومي نائب الرئيس
ممثلا عن شركة السيف للوساطة المالية
السيد/ عبدالمحسن سليمان المشعان عضو
ممثلا عن شركة الصفاة للاستثمار
السيد/ مشاري عبدالله الدخيل عضو
ممثلا شركة نور للتجارة والصناعة
السيد/ خالد احمد البدر عضو
ممثلا عن شركة البوابة الوطنية للتجارة العامة والمقاولات
السيد/ خالد محمود النوري عضو
ممثلا عن شركة الوسيط للاعمال المالية
السادة/ شركة انجازات للتجارة العامة والمقاولات عضو

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى الخبر الصحفى المنشور بجريدة الراى بعددها رقم 12385 الصادر بتاريخ 29/5/2013 تحت عنوان (“بسبب عدم تحصيل “حقوقهم” الإيجارية حملة صكوك “الأسواق” فوضوا ” المركز” رفع قضية على مجلس الإدارة)
نود الإفادة بأن أمر الأذن بالبيع لعدد 29,182,271 سهم من أسهم الشركة التجارية العقارية وعدد 14,037,123 سهم من اسهم شركة الوافر للخدمات التسويقية صادر بتاريخ 7/2/2013 وتم التظلم ووقفه بتاريخ 21/2/2013 ومازال الأمر متداول على ساحات القضاء للبت فيه .
وكما نود إفادتكم بتصحيح بعض الأخطاء بالخبر الصحفى المشار إليه أعلاه ، علماً بأننا قمنا قبل ذلك بتصحيح نفس الخبر الذى سبق وأن نشرته نفس الجريدة ونفس الصحفى بتاريخ 27/3/2013 وتم نشر التصحيح فى نفس الجريدة بتاريخ 29/3/2013 وبموقع سوق الكويت للأوراق المالية بتاريخ 28/3/2013 والتالى بيانها :-
1. ان أمر الأذن بالبيع بالمقال الصحفى المشار إليه أعلاه ذُكر فيه أن عدد الأسهم المرهونة لصالح المركز المالى بصفته أمين الإستثمار وممثل حملة الصكوك من اسهم الشركة التجارية العقارية هو 61 مليون سهم والعدد الصحيح هو 29,182,271 سهــم ( فقط تسعة وعشرون مليون ومائة وأثنان وثمانون ألف ومائتان وواحد وسبعون سهم لا غير) .
2. كما ذُكر بالخبر الصحفى ايضاً ان ملكية شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية فى شركة الوافر للخدمات التسويقية 25% مرهونة لصالح المركز المالى والصحيح أن ملكية شركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية فى شركة الوافر للخدمات التسويقية حوالى 20,8% مرهون منها فقط 7,51% بعدد اسهم 14,037,833 سهم ( فقط اربعة عشر مليون وسبعة وثلاثون الف وثمانمائة وثلاثة وثلاثون سهم لا غير)
3. ذُكر بالخبر الصحفى بأنه فى حالة حصول حملة الصكوك على حكم نهائى فى الدعوى المرفوعة سيتم تحويل دفعات الإستثمارات من الأسواق إلى حملة الصكوك
والصحيح أن الدعوى المرفوعة من المركز المالى ضد الأسواق موضوعها “ندب خبير ” وهى دعوى مدنية القصد منها إثبات أضرار لحقت بشركة المركز المالى الكويتى وحملة الصكوك للمطالبة بالتعويض فى حالة صدور حكم .
• وتستهجن إدارة الشركة أن تقوم نفس الجريدة ونفس الصحفى بنشر الخبر مرتين مرة بتاريخ 27/3/2013 ومرة بتاريخ 29/5/2013 وبدون التصحيح الذى نُشر بالجريدة وسوق الكويت للأوراق المالية مما يثير التساؤل هل تم نشره بطريق الخطأ مرتين؟ أم أن نشره متعمداً؟
• كما أن عنوان الخبر الصحفى لم يتضمن قبول المحكمة لوقف التنفيذ ولكن اكتفى كاتب الخبر بالإشارة إلى هذا ضمن سرد المقال وبخط صغير يختلف كثيراً عن عنوان المقال .
لذا تُهيب إدارة الشركة بهيئة أسواق المال تفعيل أدواتها بمحاسبة من تسول له نفسه إحداث أى أضرار متعمدة بسمعة الشركات ومساهميها ونقل أخبار خاطئة عنها.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة المعدات القابضة كتاب نصه كالتالي :
نحيطكم علماً بأنه بناءاً على طلب هيئة أسواق المال بالإفادة والتعقيب على وجود تداولات غير إعتيادية أسفرت عن نزول سعر السهم بشكل تدريجي في عدة جلسات تؤكد شركة المعدات القابضة أنه لا توجد معلومات جوهرية لم يفصح عنها بخلاف الإعلان الخاص بترسية المناقصة رقم (13050681) والذي تم الإفصاح عنه سابقاً في تاريخ 22/05/2013 .
ولا علم لدينا عن وجود لاخبار أو إشاعات عن سهم الشركة فضلاً عن عدم تسريب لأية معلومات لم يفصح عنها سابقاً ، وعلى ذلك فلا سبب واضح أو محدد يمكن تحديده كمبرر لهذه التداولات سوى رغبة المتداولين والمضاربين في سوق الكويت للأوراق المالية ونظرتهم لسهم الشركة .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة مشاعر القابضة (مشاعر) نصه كالاتي:
بالإشــارة إلــى إخطارنا لكم سابقاً بتحديد جلسة بتاريخ 28/05/2013م لنظر الطعن بالتمييز رقم ( 908 / 2012 تجاري ) المرفوع من قبل شركة مشاعر القابضة ضد كل من الممثل القانونـــي لشركة المجموعـة المتحـدة للصناعــات الغذائيـة والممثل القانوني لشركة الزمــــردة الاستثمارية بغرفة المشورة بمحكمة التمييز ، نود إعلامكم بأن المحكمة قد قررت استمرار نظر الطعن بغرفة المشورة لجلسة 04/06/2013م ، وسوف نوافيكم في حينه بقرار الجلسة القادمة .

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة بوبيان للبتروكيماويات (بوبيان ب) سوف تنعقد يوم الاربعاء الموافق 12-6-2013 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 30-4-2013 بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 45% من القيمة الاسمية للسهم (45 فلس كويتي لكل سهم).
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية لشركة الديرة القابضة (الديرة) قد انعقدت يوم الخميس الموافق 30-05-2013 ، وأقرت الجمعية العمومية عدم توزيع أرباح عن الســـــــنة الماليــــة المنتهية في 31-12-2012

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية (كابلات) كتاب نصه كالتالي :
نود ان نحيطكم علما بان الشركة قد قامت بتوقيع عقدين في مملكة البحرين مع المخازن المركزية (هيئة الكهرباء والماء) لتوريد كابلات كهربائية ضغط متوسط وقد بلغت قيمة العقدين (7.37 مليون دينار بحريني) ، وستكون مدة التوريد خلال سنة 2013 و2014 .‏

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من بنك برقان (برقان) نصه كالاتي :
عملا بالتعليمات الصادرة عن هيئة أسواق المال بتاريخ 5/6/2012 رقم (هـ.أ.م/ق.ر./أ.م./2012) بشان الإفصاح عن المعلومات الجوهرية و آلية الإعلان عنها ، وإلحاقا لكتابنا الموجه إليكم بتاريخ 4/10/2012 رقم 676 /2012 بشأن موافقة بنك الكويت المركزي على استحواذ بنك برقان على 25% من أسهم رأس مال بنك فيمبانك بمالطا ، نود إفادتكم بأن هيئة الخدمات المالية بمالطا (مالطا فاينانشال سيرفيس اثوريتي “ام اف اس ايه”) قد وافقت على الاستحواذ سالف الذكر .
علما بأن تنفيذ البنك لعملية الاستحواذ مشروط باستيفاء متطلبات نقل ملكية الأسهم وفقا للإجراءات المعمول بها بمالطا .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد تم وقف التداول بأسهم شركة مينا العقارية (مينا) لحين ورود بيانات 31-3-2013 .‏

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الديرة القابضة كتاب نصه كالتالي :
بناء على طلب هيئة اسواق المال ، نتقدم لكم بالايضاح التالي :
بالاشارة الى التداولات التي تمت على السهم مؤخرا، نود الافادة انه لا توجد لدى الشركة اية تطورات هامة او معلومات جوهرية من شأنها التأثير على سعر السهم او نشاط التداول .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الديرة القابضة كتاب نصه كالتالي :
بالاشارة الى التصريح الصحفي المنشور بجريدة الانباء الكويتية على صفحتها الاقتصاديه بتاريخ 23-5-2013 – العدد 13371 ، و بعنوان : النقيب : لا نية لتخفيض رأس مال الديرة .
نفيدكم بان هذا الخبر عبارة عن تصريح صحفي صادر عن السيد رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب للشركة ، يفيد فيه بان الشركة ليس لديها نية لخفض راس مالها .
وحول تأخر انعقاد الجمعيه العموميه العامه للشركة ، فان الشركة قد تقدمت ببياناتها الماليه في الموعد المحدد ، الا ان ازدحام جداول مواعيد الجمعيات العموميه لدى وزارة التجاره والصناعه قد ادى الى هذا التأخير ، حيث لم تستطع الشركة الحصول على موعد لعقد الجمعيه العامه قبل تاريخ 30-5-2013 .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة صناعات بوبيان الدولية القابضة كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى التداول غير اعتيادي ، ورسالة هيئة أسواق المال المؤرخة 28/5/2013 برقم إشارة إإ/ق ر/ /2013 نود إحاطتكم علما بأننا قمنا فور نشر الأخبار الصحفية بتاريخ 11/3/2013 و7/4/2013 عن تخارج الشركة من عقار تمتلكه في المملكة العربية السعودية بنفي تلك الأخبار في حينها وقد تم إبلاغكم وإبلاغ سوق الكويت للأوراق المالية في حينها بنفي ما نشر جمله وتفصيلا.
ونفيدكم بأنه طبقا لتعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية رقم (هـ. أ.م/ق.ر/أ.م/2/2012) وعطفا على إعلاناتنا السابقة في التواريخ المشار إليها أعلاه. يرجى العلم بان الشركة لا تملك أي مبرر للتداول الغير اعتيادي على سهم شركتنا.
وان الشركة ملتزمة بالتعليمات الخاصة بالإفصاح عن أي معلومات جوهرية حسب تعليمات هيئة أسواق المال المشار إليها عند حدوثها.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الدار الوطنية للعقارات (ادنك)
طبقاً لتعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية رقم (هـ.أ.م./ق.ر./إ.م./2/2012)،وعطفا على اعلاننا السابق بتاريخ17/04/2013 م، بكتابنا الذي يحمل إشارة رقم ايه دي ان سي -كيه اس ايه /019-13.
يرجى العلم بأن دعوى رقم 4361 – 4372 – 4359 لعام 2011 باستئناف شركة الدار الوطنية للعقارات (أدنك) للحكم الابتدائي في القضية المرفوعة من شركة/ خالد علي الخرافي وإخوانه للمقاولات الانشائية ضد كل من شركة الدار الوطنية للعقارات (أدنك) وشركة محمد عبدالمحسن الخرافي وأولاده للتجارة العامة والمقاولات العامة والمنشآت الصناعية.
قدقررت المحكمة حجز الدعوى للنطق بالحكم في جلسة يوم الخميس الموافق 30/05/2013م.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركاتِ وفقاً لما يلي :- ‏‏
أولا: الشركات التي لم تقدم بيانات 30-06-2012و 30-09-2012و 31-12-2012 و31-03-2013 :-‏
شركة الامتياز للاستثمار (الامتياز‏)‏
ثانيا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2012 و31-12-2012و31-03-2013:-
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
ثالثا:شركات لم تقدم بيانات 31-12-2012و31-03-2013 :-
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية (ا صناعية) ‏
شركة تمويل الاسكان (اسكان) ‏
شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) ‏
شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) ‏
رابعا شركات لم تقدم بيانات 31-03-2013:-
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة اعيان للاجارة والاستثمار
بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)(موقوفة)‏
الشركة الكويتية لصناعة الانابيب-نفطية(انابيب)
شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات وعقارات (فلكس)
خامسا: الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال :-‏
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
سادسا: شركات موقوفة لحين ورود بيانات هامة :-
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)
شركة مجموعة الراي الاعلامية (الراي)
سابعا: شركات موقوفة لعدم عقد جمعيتها العمومية خلال المهلة المحددة:
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية (الغذائية)
شركة أموال الدولية للاستثمار (أموال)
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)
شركة الديرة القابضة (الديرة)
شركة مجموعة المستثمرون القابضة (المستثمرون)
شركة المواساة للرعاية الصحية (المواساة)
ثامنا : شركات موقوفة لحين الانتهاء من اجراءات تخفيض رأس المال
شركة مبرد للنقل (مبرد)

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.