عبارات لها المفعول السحر على الزوج

قالت الدكتورة نوال العزبي مستشارة العلاقات الزوجية، إنه في الوقت الذي ترغب كل امرأة في الاستماع إلى العبارات الجميلة والكلمات الرقيقة من زوجها، يرغب الرجل أيضًا في سماع عبارات مماثلة من زوجته، لأنها تشعره بالتقدير والاهتمام من الطرف الآخر.

وهناك بعض العبارات التي تدخل السعادة لقلب الرجل وتجعله يشعر بتقدير زوجته له ومن هذة العبارات مايلى:
– لك منزلة خاصة عند أهلي:
هذه العبارة من أكثر العبارات التي تترك تأثيرًا إيجابيًا في نفس الزوج فهو يشعر من خلالها أن زوجته تقدر ما يفعله لأجلها وفي المقابل تنقل هذه الصورة لأسرتها. وهو ما سينعكس على علاقته بأهلها في المقابل.
– أتمني أن يصبح ابننا مثلك
عندما يشعر الزوج أنه قدوة لأطفاله سيراعي تصرفاته وكلماته أمامهم، ولا يوجد عبارة أكثر تحفيزًا وتشجيعًا من السابقة، فإذا كانت الزوجة ترغب في تغير سلوك زوجها إلى الأفضل عليها أن تكرر عليه هذه الجملة ليشعر أكثر بمسئوليته تجاه أطفاله وتجاهها.
-يعجبني اهتمامك بنفسك
يرغب الزوج في أن هو تلاحظ زوجته أناقته واهتمامه بنفسه وأن تعلق على هذا الأسلوب ولذلك على الزوجة الذكية أن تدعم هذا الأسلوب بدلا من أن تشك فيه وإذا آثرته بهذه العبارة فسوف تندهش من تأثيرها.
– أصدقائي يحبونك
لابد أن تضع الزوجة حدود لتدخلات أصدقائها في حياتها وأن يكون لهم المقدار المناسب فقط من الاهتمام وأن تشرك زوجها في علاقاتها بهم بطريقة ودودة وأن تشعره بمدى احترامهم له ورغبتهم في أن يشاركهم جزءا من أوقاتهم فإذا استطاعت الزوجة أن تحقق هذة المعادة ستكون هى الفائزة حيث سيشاركها زوجها مناسباتها الاجتماعية بحب وليس بإجبار وتذمر.
– هل ترغب في استكمال هذه الجولة؟
عادة ما يمل الرجال جميعهم من جولات “التسوق” والتواجد في أماكن مثل محل الملابس والسوبرماركت ومحل أدوات التجميل، إذا لاحظت الزوجة أنه بدأ يمل أثناء التجول في هذه الأماكن فلتسأله إذا كان يريد استكمال الجولة أو إرجاءها إلى وقت. فهذه العبارة سوف تشعره بالتقدير من زوجته وفي المقابل سيقدرها هو أكثر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.