العاهل البحريني: نعتز بالعلاقات الوثيقة التي تربطنا بالكويت


خلال استقباله رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية والوفد المرافق
أكد العاهل البحريني أهمية الزيارات البرلمانية في تحقيق الأهداف المشتركة والاستفادة من الخبرات بين المجالس التشريعية، بما يسهم في النهوض بعلاقات البلدين في إطار ما يجمعهما من روابط وثيقة، وبما يعزز العلاقات بين دول مجلس التعاون.

استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة أمس النائب محمد جاسم الصقر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة والوفد المرافق له، وذلك بمناسبة زيارته للمملكة ضمن جولة له في عدد من دول مجلس التعاون.
ورحب العاهل البحريني برئيس وأعضاء الوفد البرلماني، مؤكدا عمق العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي تشهد على الدوام المزيد من التقدم والتطور وحرص قيادة البلدين على الارتقاء بهذه العلاقات لكل ما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين، معربا عن اعتزازه بالعلاقات الوثيقة التي تربط البلدين في كل المجالات.
وأشار إلى أهمية مثل هذه الزيارات البرلمانية لتحقيق الأهداف والتطلعات المشتركة والاستفادة من الخبرات بين المجالس التشريعية، بما يسهم في النهوض بعلاقات البلدين في إطار ما يجمعهما من روابط وثيقة، وبما يعزز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مضيفاً أن هذه المسيرة المباركة ماضية إلى الأمام بعون الله وتوفيقه للوصول إلى ما يصبو إليه أبناء وشعوب دول المجلس لمزيد من التلاحم والتعاضد والاتحاد في إطار هذه المنظومة الخليجية التي حققت دول المجلس من خلالها العديد من الانجازات في مختلف المجالات.
ومن جانبه، أعرب النائب محمد الصقر عن شكره وتقديره لجلالة الملك لما أبداه من حرص واهتمام لتعزيز العلاقات الطيبة بين البلدين الشقيقين، متمنياً لمملكة البحرين استمرار التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة، مشيداً بالتعاون والتنسيق القائم بين مجلس النواب البحريني ومجلس الأمة الكويتي، والذي يصب في مصلحة البلدين وشعبيهما الشقيقين، ويسهم في تعزيز وتطوير علاقات البلدين في المجالات كافة.
وكان رئيس وزراء مملكة البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة شدد خلال استقباله أمس وفد لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية على أهمية توحيد العمل المشترك والتعاون الفعال بين دول مجلس التعاون وتنسيق مواقفها أمنياً واقتصادياً وسياسياً.
وأكد الأمير خليفة أهمية تعاون المؤسسات الدستورية باعتبارها خطوات تمهد للاتحاد الخليجي الذي تتطلع إليه دول وشعوب المجلس.
وقال إن تنسيق سياسات ومواقف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تجاه القضايا والتحديات الإقليمية والدولية يحتاج الى فهم مشترك سواء في إطار العمل الحكومي أو البرلماني «لذا فنحن حريصون على دعم العلاقات البرلمانية باعتبار أن العمل البرلماني والعمل الحكومي يكمل أحدهما الآخر».
وأوضح أن العلاقات البرلمانية البحرينية الكويتية لها دور مهم في دفع التعاون بين البلدين، ولاسيما في إطار العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين والشعبين، والتي تزداد رسوخاً في ظل رغبة البلدين في تطويرها على مختلف المستويات.
من جانبه، أعرب رئيس الوفد البرلماني النائب محمد الصقر عن سعادته لعودة الأوضاع في البحرين الى طبيعتها في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية تنسيق السياسات والمواقف بين دول المجلس والارتقاء بالتعاون بينها على مختلف المؤسسات الدستورية.
إلى ذلك، استقبل وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة وفد مجلس الأمة برئاسة النائب محمد الصقر حيث تم التباحث في عدد من القضايا التي تهم دول مجلس التعاون والمنطقة العربية بشكل عام.
وأكد الشيخ خالد خلال استقباله وفد لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الأمة متانةَ العلاقات البحرينية الكويتية التي تقوم على مصير مشترك وعلاقة ممتدة على المستويين الرسمي والشعبي، موجهاً شكره الى الكويت على دعمها لقضايا البحرين خلال المرحلة التي مرت بها في العام الماضي.
وشدد على أهمية تنسيق دول مجلس التعاون على مستوى القضايا الخارجية، ولاسيما في ظل ما تمر به المنطقة العربية والإقليمية من تحديات، مضيفاً أن وحدة مجلس التعاون مهمة جدا تجاه القضايا المحيطة بالمنطقة العربية.
من ناحيته، أكد رئيس الوفد البرلماني محمد الصقر الدورَ الذي تلعبه دول مجلس التعاون في التعامل مع الملفات التي تعيشها المنطقة العربية، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الخليجية في التعامل مع أحداث المنطقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.