استقلال العازمي تفوز برئاسة المركز الاوروبي للتحكيم الدولي

فازت الكويتية استقلال دليل العازمي برئاسة المركز الاوروبي للتحكيم الدولي بالاتحاد الاوروبي خلال اجتماع عقد في العاصمة القطرية الدوحة اليوم.

وقالت العازمي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم اختيارها خلال فعاليات ملتقى رفيع المستوى لخبراء ورؤساء مراكز اتحاد الاقتصاديين والاداريين العرب بالاتحاد الاوروبي.

واضافت ان اعلان فوز الكويت بالمنصب والذي يعد الاول من نوعه جاء خلال الاعلان عن هوية الاتحاد الجديد بحضور نخبة من الاقتصاديين والخبراء العرب والأوروبيين يمثلون 12 دولة عربية واوروبية.

واشارت الى انه تم خلال الملتقى اعتماد ترشيح شخصيات عربية واوروبية لرئاسة وعضوية المراكز لافتة إلى أنهم تسلموا مناصبهم في حفل خاص.

وقالت العازمي “اهدي هذا المنصب الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي” مشيرة الى ان “المرأة الكويتية نجحت في الآونة الاخيرة في اثبات قدراتها على المستوى المحلي ثم انطلقت للعالمية في ظل دعم دائم ومتواصل من سمو امير البلاد”.

واوضحت ان “المنافسة على المنصب كانت بين عدد من الشخصيات العربية الا ان مجلس ادارة الاتحاد حسم المنصب لصالحي” مؤكدة ان المرحلة المقبلة ستكون مزدحمة بالأنشطة والفعاليات لتحقيق الاهداف الرئيسية للاتحاد متمنية للكويت المزيد من الانجازات على المستويين الدولي والعالمي.

وبينت انه تم تكليفها بعدد من المهام التي تحقق اهداف الاتحاد وتنطلق من العمل على تنمية وتحفيز الاقتصاد الوطني لكل دولة عربية واوروبية من خلال تشجيع التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات بين الباحثين والعاملين في المجالات الاقتصادية والاحصائية والادارية والمجتمعية والمهنية والقيام بأعمال التوثيق وتخزين المعلومات الاقتصادية والادارية والثقافية وتطويرها ضمن مكتبة متخصصة ووضعها في متناول الباحثين.

واضافت انه تم تكليفها بالعمل على حل وتسوية المنازعات المدنية والتجارية عن طريق التحكيم وفق القواعد القانونية وتقديم الاستشارات القانونية لجميع اعضاء الاتحاد الاوروبي واجراء الدراسات القانونية وعرضها على الاتحاد.

ويعتبر اتحاد الاقتصاديين والاداريين العرب بالاتحاد الاوروبي مؤسسة مهنية غير ربحية تم تأسيسها في هولندا بهدف مد جسور التعاون المهني بين الدول العربية والاتحاد الاوروبي.

ويضم الاتحاد اكثر من 20 مركزا مهنيا ويشرف على اعماله وانشطته مجلس ادارة ومجلس مستشارين وكذلك رئيس اقليمي للمنطقة العربية والاسلامية ورؤساء مراكز مهنية ومدير عام وفريق اداري مساعد.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.