الفوز بالمراكز العشرة الأولى في مهرجان الموروث الشعبي

اقتنص الكويتيون المراكز العشرة الاولى في مسابقة الهجن التي تواصل فعالياتها ضمن مهرجان الموروث الشعبي الذي يقام بمكرمة من سمو أمير البلاد خلال الفترة من 1 الى 24 الجاري.
وقد شهدت سباقات امس الاول ماراثون الهجن 25 كم ومسابقة الشعل 50 مع الفحل وانتباه ومسابقة الفحل العربي.
وقال رئيس اللجنة العليا لمهرجان الموروث الشعبي الشيخ ضاري الفهد ان مسابقة الهجن لاقت استحسان الجميع خاصة وان المشاركين تميزوا بامتلاك الابل الجيدة، مشيرا الى ان المشاركين لهذا العام ظهروا بمستوى مكنهم من تحقيق مراكز متقدمة في جميع المسابقات، مبينا ان الجميع راضون عن أداء الحكام خصوصا ان لجنة الحكام عمدت الى تطبيق حازم لقوانين المسابقة.
قال رئيس لجنة ماراثون الهجن فهد الهنداس ان المسابقة سارت بحسب ما هو مخطط لها في الجدول الزمني، مؤكدا ان المسابقات جاءت لتأصيل التراث في نفوس أبناء الجيل الحالي، في ظل التفاعل الشعبي غير المسبوق من قبل المشاركين، معربا عن سعادته بالاقبال الكبير من قبل المشاركين والجمهور لمتابعة فعاليات المهرجان، وهو ما يؤكد عشق أهل الكويت والخليج لتراثهم المشرف عبر تفاعلهم مع الرياضات المحببة الى قلوبهم.
وبيّن الهنداس ان عدد المتسابقين وصل الى 132 متسابقا، اكتسح الكويتيون المراكز العشرة الأولى، حيث يحصل الفائز الأول على سيارة والبقية على جوائز نقدية كبيرة، موضحا ان شبيب الخالدي هو الفائز الاول بجائزة مارثون الهجن وهي عبارة عن سيارة، أما الفائز الثاني فهو علي الشلاحي، يليه في المركز الثالث مقبل العجمي، بينما جاء مجبل الضويحي في المركز الرابع.
وذكر هنداس ان فيصل العجمي فاز بالمركز الخامس، يليه مبارك المري في المركز السادس، بينما جاء عسيلان العسيلان في المركز السابع، واحتل المركز الثامن خشمان منوخ، يليه سالم المري في المركز التاسع، ليحل في المركز العاشر محمد الخالدي.
وشهدت مسابقة الابل فئة الشعب50 مع الفحل وانتاجه ضمن منافسات مهرجان الموروث الشعبي، تفاعلا غير مسبوق من قبل المشاركين والجمهور، وقد كان لافتا توافد اصحاب الابل منذ الصباح الباكر، وسط فرحة عارمة من الجمهور الذي توزع على شكل مجموعات مصاحبين الابل لحين دخولها ميدان التحكيم، في ظل حرص الكثير منهم على اطلاق الأهازيج والأناشيد تحفيزا لأصحاب الابل، ورفع معنوياتهم.
وقال نائب رئيس لجنة الابل سعد بن ملفي السبيعي ان مسابقة الشعل 50 مع الفحل وانتاجه استكملت فعالياتها بعد تحسن الأحوال الجوية السيئة، مشيرا الى تنظيم المهرجان ساعد على عدم وجود اي اعتراضات من قبل المشاركين في المسابقات.
وبيّن السبيعي ان اللجان المنظمة لديها لوائح خاصة بالمشاركين قبل دخولهم منافسات المسابقة وهي منع دخول فئات وألوان أخرى للابل غير المخصصة للمسابقة، موضحا ان لكل لون من ألوان الابل مسابقة خاصة به، مؤكدا ان اي مشارك لا يلتزم بتلك اللوائح يستبعد من المسابقة.
وفي مسابقة جمال الفحل العربي شهدت المسابقة تفاعلا مميزا من قبل المشاركين والجماهير والتي حيت كثيرا الفحول المشاركة والتي تميزت بجمال كبير.
وفي مسابقة جمال الفحل العربي فرض الكويتيون هيمنتهم على المراكز الخمس الأولى حيث توّج الفحل «العائد» للمالك فالح برجس عيد بطلا للمسابقة ليفوز بالجائزة الأولى بقيمة 4000 دينار فيما احرز المالك عبدالله فالح الهاجري المركز الثاني لينال جائزة نقدية بقيمة 3000 دينار.
وحصل المشارك برجس فالح محمد على المرتبة الثالثة وجائزة الـ2000 دينار بينما نال محمد سعود المويزري المركز الرابع ليربح جائزة مقدارها 1000 دينار فيما ذهب المركز الخامس للمشارك سالم بن حسني العازمي ليحصل على جائزة بـ500 دينار.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.