برشلونة يفاضل بين 6 حراس مرمى .. قبل رحيل فالديس

أوضحت تقارير إسبانية أن برشلونة يدرس ملفات ستة من حراس المرمى والذي من الممكن أن يحلوا محل الحارس الإسباني فيكتور فالديس في صفوف الفريق بعد رحيله نهاية الموسم المقبل بحسب ما أعلن اللاعب .

وكشفت صحيفة سبورت الإسبانية أن الملفات الحراس الستة التي أستقر عليها النادي الكتالوني اختيارهم كالتالي ( مارك أندريه تير ، مانويل نوير ، فيسنتي غوتا ، تيبو كورتوا ، دافيد دي خيا ، بيبي رينا ) ، حيث قامت الصحيفة بتسليط الضوء على ميزات وإمكانية التعاقد مع الحراس الستة كالتالي :

1 – الألماني مارك أندريه تير ( حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني )
هو واحد من أبرز المرشحين ليحل محل فيكتور فالديس، ورغم أنه يبلغ 20 عاماً فقط فقد أصبح واحداً من أفضل حراس المرمى في ألمانيا .
2- الألماني مانويل نوير ( حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني )
حارس مرمى منتخب ألمانيا ، وهو واحد من أفضل حراس المرمى في العالم، حارس دولي شارك مع منتخب بلاده في 36 مناسبة ، حقق مستوى رائعاً برفقة فريقه بتحقيق نهائي دوري أبطال أوروبا .
3 – الإسباني فيسنتي غوتا ( حارس مرمى فالنسيا الإسباني )
وعلى الرغم من عدم ثباته في مرمى فالنسيا بشكل أساسي ، إلا أن فيسنتي يعتبر واحد من حراس المرمى الواعدين في كرة القدم الإسبانية ، حيث يتميز بالرشاقة وردة الفعل الكبيرة ، حيث يعتبر خياراً جيداً لبرشلونة في هذا المركز .
4 – البلجيكي تيبو كورتوا ( حارس مرمى أتليتكو مدريد الإسباني )
حارس شاب يبلغ من العمر 20 سنة فقط ، ويتوقع له مع مرور الوقت أن يكون واحداً من أفضل الحراس في العالم ، تعاقد معه نادي تشيلسي الإنكليزي بعد تألقه مع جينك البلجيكي ، ثم أنتقل لأتليتكو مدريد على سبيل الإعارة حيث أصبح لاعباً مؤثراً في نتائج فريقه .
5 – الإسباني دافيد دي خيا ( حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي )
غادر أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نادي مانشستر يونايتد باعتباره واحداً من أكثر النجوم الشباب الإسبان في كرة القدم ، وعلى الرغم أن حماية العرين الإنجليزي ليس سهلا ، يظهر تحسناً بطيئاً في منافسات الدوري الممتاز، لكنه لايزال لديه مجال كبير للتحسن، لما يملكه من إمكانيات كبيرة .
6 – الإسباني بيبي رينا ( حارس مرمى ليفربول الإنجليزي )
الحارس السابق لبرشلونة و فياريال ، يمكن إعادته إلى برشلونة مجدداً مكان إنطلاقته ، لا شيء يحتاج اكتشاف هذا الحارس – فهو معروف الخصائص – يبدي رغبة بالعودة لإستاد الكامب في حال تقديم عرض ، يتميز بالقدرة على إبعاد العديد من الكرات الخطيرة عن مرماه في المباراة الواحدة .
وكان فالديس قد أكد انه لن يترك “كامب نو” قبل انتهاء عقده في حزيران/يونيو 2014، وذلك في وقت ذكر فيه موناكو انه لن يضم حارس النادي الكاتالوني هذا الصيف.
وتحدث فالديس في مؤتمر صحافي عن السبب الذي دفعه لعدم مواصلة مشواره مع النادي الكاتالوني لما بعد الموسم المقبل، قائلا: “انا مدين للجمهور بتفسير السبب الذي دفعني الى عدم تمديد عقدي. برشلونة منحني كل شيء وكان منزلي لمدة 20 عاما. لكن الضغط الذي يعيشه حارس المرمى هائل جدا في هذا النادي. انا مرهق نفسيا واشعر بان مشواري مع النادي يجب ان ينتهي في 2014. الامر لا يتعلق بالمال. اشعر بالفخر لان النادي يريدني ان ابقى معه، لكن القرار الذي اتخذته نهائي. ساواصل دفاعي عن قميص برشلونة بفخر حتى اليوم الاخير من عقدي. اعتقد ان امام النادي الوقت الكافي لايجاد البديل”.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.