أمريكا تفرض عقوبات علي الشركات ذات الصلة بالبتروكيماويات في إيران

فرضت الادارة الامريكية عقوبات على سلسلة من الشركات ذات الصلة بصناعة البتروكيماويات في ايران تأكيدا على عزمها قطع الاموال عن قطاع البتروكيماويات الايراني باعتباره ثاني اكبر مصدر دخل للبرنامج النووي الايراني غير المشروع.

وفرضت وزارة الخارجية الامريكية عقوبات على شركة (جام للبتروكيماويات) وشركة (نيكسيما للاغذية والمشروبات) لمشاركتهما عن علم في صفقة لشراء منتجات بتروكيماوية من ايران.
واشارت الى ان العقوبات التي تم اختيارها لكلتا الشركتين تحظر المعاملات المالية الخاضعة لسلطة الولايات المتحدة والمعاملات المتعلقة بالممتلكات والمصالح الخاضعة لسلطة الولايات المتحدة ومعاملات الصرف الاجنبي الخاضعة لسلطة الولايات المتحدة.
وادرجت وزارة الخزانة بالاضافة الى هذه الكيانات ايضا اسماء ثماني شركات ايرانية للبتروكيماويات تملكها او تسيطر عليها الحكومة الايرانية في القائمة السوداء.
واتخذت وزارة الخارجية ووزارة الخزانة الامريكية اجراءات لفرض عقوبات بما في ذلك حظر التأشيرات على الموظفين في شركة (فيرلاند المحدودة) بموجب قانون العقوبات المفروضة على ايران بصيغته المعدلة من قبل قانون الحد من التهديد الايراني وحقوق الانسان في سوريا والامر التنفيذي رقم 13608 الخاص بالجهود الرامية الى التهرب من العقوبات الامريكية على ايران.
واكدت وزارة الخارجية ان هذه العقوبات ستبعث برسالة قوية بأن الولايات المتحدة ستتصرف بحزم ضد محاولات التهرب من العقوبات الامريكية محذرة من ان “اي اعمال تدعم قطاع الطاقة الايراني او تساعد في تسهيل جهود ايران للتهرب من العقوبات الامريكية ستواجه عواقب وخيمة”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.