إنطلاق مشروع “الرياضة للشباب” في الأندية المدرسية المسائية

أعلنت مديرة إدارة الأنشطة التربوية في وزارة التربية منى الفريح ان الوزارة ستطلق بداية الشهر الجاري مشروع (الرياضة للشباب) في الأندية المدرسية المسائية بالتعاون مع اتحاد الجمعيات التعاونية الذي أوصت به لجنة الشباب المنبثقة عن وزارة الاعلام.

وقالت الفريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المشروع الذي سترعاه وزارة التربية ووزارة التعليم العالي ووزارة الشباب سيتضمن تأجير الجمعيات التعاونية ملاعب كرة القدم من مدارس وزارة التربية للشباب في مختلف المناطق والمحافظات بأسعار رمزية.
وذكرت ان المشروع يهدف الى الاستثمار الايجابي للوقت لدى الشباب ودمجهم في المجتمع عن طريق الاندية المدرسية والاهتمام بلياقتهم وصحتهم خصوصا ان الكويت تعتبر الاولى خليجيا في تسجيل معدلات السمنة والثانية عالميا في نسبة انتشار امراض القلب والسكري وضغط الدم.
واضافت ان المشروع يساعد على نشر مفاهيم التعاون الجماعي وتعزيز روح الولاء للمدرسة والمنطقة من خلال الاهتمام بالمرافق العامة والمحافظة عليها الى جانب حماية الشباب من الانعزال السلبي والانحراف الاجتماعي واقامة حملات توعوية عن اضرار التدخين والمخدرات.
وعن آلية تطبيق المشروع قالت الفريح ان وزارة التربية اختارت عددا من مشرفي الاندية المدرسية للعمل على مدار الاسبوع صباحا ومساء والتركيز على اندية المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.
وأفادت الفريح بان الشريحة المستهدفة لهذا المشروع هم الطلبة البنون الذين سيقسمون الى ثلاث فئات عمرية تكون الفئة الاولى من سن 14 – 16 سنة والثانية من سن 17 – 19 سنة والثالثة من سن 20 وما فوق.
وذكرت أنه تم بدء العمل بالمشروع منذ شهر فبراير الماضي وتجهيز الملاعب الرياضية وفتح بوابات منفصلة عن المدخل الرئيسي للمدرسة وعزل جميع منشآت المدرسة عن تلك الملاعب مشيدة بدور كل الجهات المساهمة في انجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه المنشودة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.