إتحاد عمال الكويت يشارك في مؤتمر العمل الدولي في جنيف

 

أعلن الاتحاد العام لعمال الكويت اليوم مشاركته في الدورة 102 لمؤتمر العمل الدولي المقرر عقده في جنيف خلال الفترة من الخامس حتى ال20 من الشهر الجاري.

وقال السكرتير العام للاتحاد فارس محمد الصواغ لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وفد الاتحاد سيتوجه غدا للمشاركة في هذا المؤتمر ضمن وفد دولة الكويت الثلاثي الاطراف من الحكومة واصحاب العمل والعمال.
وافاد بأن جدول اعمال الوفد يشتمل على انشطة وفعاليات عدة بعضها يدخل في صلب اعمال المؤتمر والبعض الاخر يعقد على هامش اجتماعاته خصوصا ان من بين المواضيع التي ستتم مناقشتها خلال اعمال اللجان ردود دولة الكويت على ملاحظات لجنة الخبراء بشأن تطبيق الاتفاقيات التي صادقت عليها.
واشار الى وجود الكثير من الملاحظات الايجابية التي اوردتها لجنة الخبراء بشأن المسائل التي ادرجتها الكويت في قوانينها وتشريعاتها الوطنية وخصوصا ما يتعلق بقانون العمل في القطاع الاهلي رقم (6-2010) والتي تتفق مع متطلبات معايير العمل الدولية.
وقال الصواغ انه لا يزال لدى لجنة الخبراء بعض الملاحظات السلبية وفي مقدمتها نظام الكفيل وما ينتج عنه من ظروف سيئة في علاقات العمل تجاه العمالة الوافدة وعدم شمول بعض الفئات العمالية بالقوانين وخصوصا العمالة المنزلية.
واضاف ان من ملاحظات لجنة الخبراء ايضا ما يتعلق بمسألة التمييز في العمل وحماية المرأة العاملة والعمال غير محددي الجنسية وغيرها من القضايا المتعلقة بالحماية الاجتماعية.
وقال الصواغ ان الوفد العمالي سيشارك في اعمال لجان المؤتمر والعديد من الانشطة والفعاليات ومنها الاجتماعات التحضيرية لمجموعات الوفود الوطنية ثلاثية الاطراف والاجتماع التمهيدي الذي سيعقده المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي والاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية الذي دعت اليه منظمة العمل العربية والملتقى الدولي للتضامن مع عمال وشعب فلسطين

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.