عالية نصيف تبث حقدها على الكويت : اتفاقيات زيباري باطلة

دعت نائبة عراقية النخب الوطنية والمثقفين العراقيين إلى الضغط على الحكومة والبرلمان ومطالبتهما”بإعتبار مذكرات التفاهم التي أبرمها وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري مع الكويت باطلة “.

وقالت النائبة عالية نصيف المعروفة بعدائها للكويت : “عندما تقوم الخارجية العراقية بإبرام اي اتفاقية أو مذكرة تفاهم مع الكويت أو غيرها تتعلق بسيادة العراق، يجب ان تكون قبل ذلك قد اتخذت الاجراءات القانونية اللازمة التي تتضمن موافقة الحكومة ومجلس النواب على تلك الاتفاقيات ، وبخلاف ذلك فانها تعد باطلة “.

وأضافت ان” زيباري أبرم مع الكويت مذكرة تفاهم لتنظيم صيانة التعيين المادي للحدود بين البلدين، وتمويل مشروع تشييد مجمع سكني في البصرة للمتضررين جراء ترسيم الحدود ، ولا نعلم من اين حصل زيباري على تخويل لإبرام مذكرات التفاهم مع الكويت دون التصويت عليها في مجلس النواب “.

ودعت نصيف الشعب العراقي بمثقفيه ونخبه الوطنية إلى “الضغط على الحكومة والبرلمان ومطالبتهما بالتعامل مع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي ابرمها زيباري مع الكويت على انها باطلة جملة وتفصيلا ، لانها مرفوضة مسبقا من قبل الشعب العراقي الذي ذاق الويلات بسبب سياسات الكويت العدائية تجاه العراق والتي لم تتغير رغم سقوط النظام السابق “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.