مركز الكويت للفنون الإسلامية يحضر لإقامة معرض متنقل للفن الإسلامي

أعلن رئيس مركز الكويت للفنون الاسلامية التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية فريد العلي  عن مشروع اعداد معرض ضخم متنقل للفن الاسلامي وفنون الخط العربي.

وقال العلي في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المهرجان الدولي لفن الخط العربي الذي تستضيفه الجزائر ان المعرض المتنقل سيكون بثلاث لغات حيث سيلف العالم بهدف نشر فن الخط العربي والمفاهيم الاسلامية السمحة.
واضاف ان هذه المبادرة تؤكد حرص دولة الكويت على نشر تعاليم الاسلام القوية والتطرق الى سماحة الاسلام والمسلمين بهدف تغيير النظرة السلبية عن الاسلام في العالم.
وذكر العلي ان المعرض المتنقل يضم لوحات فنية يقوم بها خطاطون من دول مختلفة بلغ عددهم 60 خطاطا من تركيا وايران والجزائر والمغرب والأردن يقومون برسم لوحات تضم آيات قرانية.
وأشار الى ان المعرض المتنقل سينشر الفن الاسلامي بهدف ايصاله الى الدول التي لا يوجد فيها عدد كبير من المسلمين وللوصول الى المناطق المغيبة عن الاسلام.
وحول الآيات التي سيتم عرضها بطريقة فنية قال العلي “ان الآيات اختيرت بعناية كبيرة ليتأثر بها الغربيون وليتعرفوا من خلالها على حقيقة الاسلام”.
ولفت الى ان هذا العمل الضخم يحتاج الى تأن وعناية بمراحل تنفيذه من خلال التأطير ثم الترجمة ثم انجاز الكتاب التعريفي بالمعرض ليوزع بالمجان على الزائرين.
واكد العلي اهية المعرض لايصال رسالة نبيلة يفهمها الغرب بلغة الفن التي يفهمها كل انسان ولا تحتاج الى مترجم.
ويشارك العلي ضمن 90 خطاطا من مختلف دول العالم بأعمالهم الابداعية في المهرجان الدولي لفن الخط العربي المقام حاليا بالجزائر والذي سيختتم في الرابع من شهر يونيو الجاري.
ويضم المعرض العديد من الأعمال الفنية التي تم انجازها بمختلف أنواع الخط وأساليب الكتابة من الخط الكوفي وخط الثلث والنسخي والمغربي. (النهاية) ف ت / خ ن ش كونا011342 جمت يون

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.