يوسف الربيعان: جاهز لخوض بطولة العالم للزوارق السريعة

أكد متسابق الزوارق السريعة الكويتي يوسف الربيعان اليوم جاهزيته لخوض منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق ال(فورمولا 1) التي تنطلق غدا في العاصمة البرازيلية برازيليا معربا عن تفاؤله بتحقيق نتيجة ايجابية هذا الموسم.

وقال الربيعان في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم من العاصمة البرازيلية ان فريقه (جالف كيبل اتلانتيك) اكتسب الخبرة المطلوبة خلال مشاركته للمرة الأولى في بطولة العالم في الموسم الماضي واضعا ثقته بأعضاء فريقه وقدرتهم على تحقيق المنشود وتشريف سمعة الكويت في هذا المحفل الدولي الكبير.

وأضاف “على الرغم من المنافسة الكبيرة التي سنواجهها مع أبطال عالميين لديهم خبرات كبيرة يزيد بعضها على 15 عاما في هذه الفئة وفي سجلاتهم الكثير من الإنجازات فاننا نمتلك اليوم الخبرة الكافية ومزودين بسلاحي العزيمة والإصرار على تحقيق نتائج طيبة”.

وأشار الى أن الفريق استعد لهذه البطولة من خلال تمرينات مكثفة ومدروسة اجراها الفريق في كل من مدينة دبي الاماراتية والعاصمة البرتغالية لشبونة.

ولفت الربيعان الى ان سباق هذه الجولة سيكون مختلفا عن كل السباقات التي خاضها الفريق حيث سيقام السباق في بحيرة (بارانوا) التي ترتفع ما يقارب 4000 قدم (1200 متر) عن سطح البحر “ما سيؤثر علينا كسائقين لم نعتد العيش او المنافسة في ارتفاعات كهذه”.

واوضح ان ذلك سيؤثر ايضا على أداء المحركات التي تفقد 13 بالمائة من طاقتها الحقيقة وتحتاج الى مجهود مضاعف من قبل السائقين للتعامل مع الزورق اضافة الى الطاقم الفني المنوط به عمل كبير في اعداد الزورق من الناحية الميكانيكية للتسابق في هذه الظروف.

من جهته عبر مدير عمليات فريق (جالف كيبل اتلانتيك) محمد العوضي عن تفاؤله بما سيقدمه الفريق خلال هذا الموسم.

واضاف العوضي ان “مشاركتنا في موسم العام الماضي لم تأت بالنتائج المطلوبة رغم تحقيق نتائج طيبة في بعض الجولات” مبينا أن سوء الطالع وكثرة الحوادث في جولات أخرى “حالت دون حصولنا على مركز متقدم بين الخمسة الكبار في الترتيب العام وأرى أن استعداداتنا لموسم هذا العام أفضل بكثير اذ ازددنا خبرة وتدريبا يؤهلاننا لتحقيق نتائج طيبة”.

واشار الى أن ارتفاع مكان السباق الذي ستقام فيه البطولة غير مسبوق ما دعا الجهاز الفني للفريق الى بذل مجهودات مضاعفة لتجهيز الزورق بالصورة التي تكفل تقديم أفضل المستويات والحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

يشار الى ان هذه الجولة التي سيشارك فيها 24 متسابقا عالميا من 12 دولة بينها ثلاث دول عربية هي بالاضافة الى الكويت قطر والامارات وسيقام سباق الجولة الرئيسي في الخامسة من مساء غد.

وتتألف بطولة العالم لهذا العام من ثماني جولات حيث تستضيف البرازيل في يونيو القادم أولى جولاتها بينما تقام الجولة الثانية في أوكرانيا في يوليو وفي أغسطس تستضيف روسيا الجولة الثالثة ثم تقام جولتان في الصين خلال شهري سبتمبر واكتوبر المقبلين.

وتعود البطولة إلى المنطقة حيث تنظم قطر الجولة السادسة في شهر نوفمبر المقبل وتستضيف ابو ظبي الجولة السابعة في أواخر نوفمبر لتختتم في الشارقة جولات البطولة وموسم هذا العام.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.