تحالف أحمد الفهد سر فوز رئيس الاتحاد الدولي للجودو

قاد الشيخ احمد الفهد – رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ورئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية «انوك» تحالفا من اجل فوز النمساوي ماريوس فايزر – رئيس الاتحاد الدولي للجودو – برئاسة منظمة «سبورت اكورد» منظمة الاتحادات الرياضية الدولية، حيث حصل النمساوي فايزر على 52 صوتا في انتخابات الجمعية العمومية التي عقدت اجتماعاتها امس الجمعة في مدينة سان بطرسبورغ الروسية، وشارك الفهد في هذا التحالف الالماني توماس باخ – نائب رئيس اللجنة الاولمبية الدولية والمرشح لرئاستها   .

وتفوق فايزر على منافسه الفرنسي برنار لاباسيت رئيس الاتحاد الدولي للركبي الذي نال 37 صوتا. وقد اجتمع ممثلو 107 اتحادات رياضية دولية، في الالعاب الاولمبية الصيفية والشتوية وحتى في العاب خارج روزنامة دورات الالعاب الاولمبية، يحق لهم التصويت في الجمعية العمومية.

وقالت مصادر اولمبية من سان بطرسبورغ ان انتخابات رئاسة سبورت اكورد اعطت اشارة انطلاق قوية لتحديد موازين القوى الفعلية لمعركة رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية اواخر الصيف المقبل».وكشفت المصادر ان «حظوظ باخ ارتفعت بعد هذه الانتخابات لخلافة البلجيكي جاك روغ في رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية». واوضحت ايضا ان «تفاهما مهما يحصل بين اللجنة الاولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية ما يعود بالايجابية على الحركة الاولمبية وعلى الرياضة العالمية».

وكانت المصادر اشارت امس الى ان «نتيجة انتخابات» سبورت اكورد ستشكل منعطفا مهما في معركة انتخابات رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية وفي تحديد موازين القوى في الحركة الاولمبية والرياضية في العالم في السنوات العشرين المقبلة».

وتجري انتخابات رئاسة اللجنة الاولمبية الدولية في العاشر من سبتمبر المقبل في العاصمة الارجنتينية بوينس ايريس لخلافة جاك روغ الذي امضى 12 عاما على رأس اكبر منظمة رياضية في العالم.

 

واعلن ستة مرشحين حتى الآن دخولهم السباق لرئاسة اللجنة الاولمبية الدولية خلفا لروغ هم الاوكراني سيرغي بوبكا بطل القفز بالزانة السابق، الذي قدم ترشيحه في سان بطرسبورغ بالذات، فضلا عن الالماني توماس باخ، والتايواني تشينغ-كيو وو رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة (هواة)، والبورتوريكي ريشار كاريون عضو اللجنة التنفيذية سابقا ورئيس لجنتها المالية، وان جي سير ميانغ نائب رئيس المجلس الرياضي السنغافوري، والسويسري دنيس اوزفالد رئيس الاتحاد الدولي للتجديف. ويقفل باب الترشيحات في 10 يونيو المقبل. وهذه المرة الاولى التي يتقدم فيها هذا العدد من المرشحين لرئاسة اللجنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.