الإطفاء: تقرير حريق جامعة الشدادية خلال أسبوعين

أكد المدير العام للإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الانصاري ان العمل جار حاليا على كشف ملابسات الحريق الذي اندلع اليوم في كليتي التربية والآداب للبنات في مدينة صباح السالم الجامعية بمنطقة الشدادية وتحديد أسباب اندلاعه.

وقال اللواء الانصاري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه سيتم الاعلان عن التقرير حول أسباب اندلاع الحريق خلال أسبوعين موضحا ان الحريق امتد على مساحة سبعة آلاف متر مربع وطال ثلاثة مبان قيد الانشاء مكونة من خمسة أدوار وسرداب.

وأضاف ان ستة مراكز اطفاء تعاملت مع الحريق ثلاثة منها وصلت موقع الحريق مباشرة فور ورود البلاغ بست دقائق هي مركز جليب الشويخ والعارضية والمدينة وتمت السيطرة على الحريق بسرعة قياسية بمساهمة من فرق الانقاذ الفني والاسناد والعمليات وبمساعدة رجال الامن والطوارئ ومقاول المشروع.

وذكر ان الحريق أدى الى ثلاث اصابات طفيفة بين رجال اطفاء عولجوا جميعهم ميدانيا في موقع الحريق واقتصرت الاضرار على الماديات التي لحقت بالمبنى قيد الانشاء.

ولفت الانصاري الى أن عمليات البحث والتفتيش مستمرة عن أي بقايا للحريق قابلة للاشتعال بغية الحيلولة دون اندلاعه مجددا مشيرا الى أن مراكز صبحان ومشرف والسالمية للاطفاء قامت بعملية البحث والتفتيش خلال ساعة عقب اخماد الحريق.

وقال ان مكافحة الحريق تمت بمتابعة من وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح “كما حضر الى موقع الحريق المدير العام للهيئة العامة للبيئة الدكتور صلاح المضحي الذي نقل اشادة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء برجال الاطفاء على ما يبذلونه من جهد في عملهم”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.