بوبيان يرعى الحملة التوعوية للطوارئ الطبية تحت شعار ” أنقذ حياة “

 تحت شعار ” انقد حياة ” تنطلق فعاليات حملة التوعية بأهمية الطوارئ الطبية في مجمع الافنيوز في الفترة من 6 إلى 7 يونيو 2013 والتي تعتبر احد الأنشطة التوعوية التى ينظمها قسم العلوم الطبية التطبيقية – كلية العلوم الصحية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالتعاون مع الصندوق الأهلي للتعليم التطبيقي والتدريب وإدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة وبرعاية ومشاركة بنك بوبيان .

وصرحت الدكتورة هناء ثنيان الماجد – رئيسة الحملة ان ابرز ما يميز الحملة انها تتم بمشاركة مميزة من طلبة وخريجي كلية العلوم الصحية من المسعفين والمسعفات تعزيزا للدور الذي تقوم به الكلية في التوعية الصحية لأفراد المجتمع وتاكيدا لدور الشباب الكويتي في خدمة المجتمع .

وأضافت ” جاءت فكرة إقامة مثل هذه الحملة لحاجة كل فرد من أفراد المجتمع بالتعرف والتدرب على كيفية إسعاف الحالات الصحية والتي من الممكن أن تحدث أمامنا في المنزل، المدرسة ، مكان العمل، الشارع ، المطاعم و في أي وقت”.

وأوضحت انه نظرا لأهمية نشر الوعي بأسس ووسائل الطوارئ الطبية ، وبناء على النجاح الذي تحقق في فعاليات ومشاركات سابقة فان قسم العلوم الطبية التطبيقية – كلية العلوم الصحية يسعى من خلال هذه الحملة الى التوعية بأساليب وإجراءات الطوارئ الطبية ومبادئ الإسعافات الأولية والتعريف بمهام المسعفين وذلك عن طريق الوصول الى أكبر عدد من الأفراد وعلى اختلاف مستوياتهم الاجتماعية،  المعيشية والتعليمية .

وأستعرضت د. الماجد أهداف الحملة ومنها نشر الوعي بمبادئ الإسعافات الأولية والتثقيف بأساسيات وكيفية مواجهة وطرق التعامل مع الحالات الطبية الطارئة مثل الغصة للرضيع ، الطفل أو البالغ ، والنزيف والحروق والكسور والاختناق والغرق وغيرها.

إلى جانب تعلم وتطبيق الطريقة الصائبة لإسعاف المصاب وأهمية تعلم الأساليب الصحيحة للإسعافات الأولية وذلك لإنقاذ المصابين في مكان الحادث والتقليل من المضاعفات التي يمكن أن تؤدي الى العجز أو فقدان الحياة والتعريف بأهمية الانخراط في دراسة هذا التخصص النادر في قسم العلوم الطبية التطبيقية بكلية العلوم الصحية وخاصة للاناث حيث انها مهنة انسانية لانقاذ حياة انسان بالاضافة الى المميزات المهنية والمالية.

وسيتم خلال الحملة تعليم وتدريب الجمهور على الأسس الصحيحة للطوارئ الطبية وذلك عن طريق المجسمات والكتيبات للتعريف بكيفية إجراء عمليات الإسعاف المختلفة (الغصة، الرعاف، النزيف، الحروق ، الكسور وغيرها) والتعريف ببرنامج ومخرجات قسم العلوم العلوم الطبية – كلية العلوم الصحية.

كما سيتم توزيع مطويات تقوم بالتعريف وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ الطبية الأكثر حدوثا في البيت ، المدرسة ، مكان العمل والمجتمع سواء للبالغ أو الحوامل أو الأطفال الرضع باللغة الانجليزية والعربية وعرض لكيفية القيام بالإنعاش القلبي والرئوي (CPR) وعرض ملصقات تعريفية بالغتين العربية والانجليزية حيث تقوم بالتعريف بمهام فني الطوارئ الطبية ودوره في إنقاذ حياة المصاب أو المريض قيل وصوله الى المستشفى.

كذلك سيتم عرض خدمات أخرى للجمهور مثل قياس ضغط الدم وقياس سكر الدم من قبل طلبة وطالبات القسم العلمي وذلك باستخدام الأجهزة الطبية المخصصة لذلك كما سيقومون بالتعريف بمهام وطبيعة عمل المسعفين والمسعفات.

 دور بنك بوبيان

من جانبه قال مدير عام مجموعة الشئون الإدارية ببنك بوبيان وليد خالد الياقوت ان الحملة تأتي في إطار الأنشطة والفعاليات التي يحرص البنك على القيام بها بالتعاون مع الجهات المعنية من اجل رفع الوعي بخطورة العادات السلبية المنتشرة في المجتمع والتي يمكن أن تؤثر على مستقبل الأجيال الحالية.

وأضاف ” مسؤولية بنك “بوبيان” الاجتماعية تنطلق من كونه أحد البنوك التي تعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، والتي تستند إلى روح الإسلام، وتحض على التعاون والإيثار ومساعدة مختلف فئات المجتمع ورفع درجة الوعي بخطورة المظاهر السلبية التى يمكن ان تدمر المجتمع وتؤثر في مستقبله .

وأوضح الياقوت ان ابرز ما يميز الحملة هو تواجد مجموعة من الشباب الكويتي الواعد والذي سيقوم بتقديم الشرح أمام جمهور الافنيوز باعتباره احد أهم المراكز التجارية في الكويت حيث سيتم استعراض ابرز الطرق والوسائل التى يمكن من خلالها حماية وإنقاذ حياة الإنسان بإتباع اجراءات بسيطة .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.