الدولارالأمريكي ينخفض أمام الدينار الكويتي إلى مستوى 285.0 دينار

إنخفض سعر صرف الدولار الامريكي أمام الدينار الكويتي اليوم الى مستوى 285.0 دينار في حين ارتفع سعر صرف اليورو مقابل الدينار الى 371.0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع الى مستوى 434.0 دينار في حين استقر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 003.0 دينار بينما ارتفع سعر صرف الفرنك السويسري الى مستوى 299.0 دينار.
وشهدت اسعار العملات الرئيسية العالمية تذبذبا في تداولات اليومين الماضيين في اعقاب البيانات والتطورات الاقتصادية الاخيرة ومنها البيانات التي اصدرتها الولايات المتحدة حول الدخل الشخصي الامريكي خلال شهر ابريل الماضي والتي اظهرت “ثباتا” في مستوى الدخل بخلاف التوقعات التي كانت تشير الى تسجيل نمو بنسبة 1.0 في المئة.
كما اظهرت بيانات الانفاق الشخصي الامريكي للشهر ذاته “انكماشا” في المستوى بنسبة 2.0 في المئة بخلاف التوقعات التي كانت تشير الى ثبات في مستوى احد اهم مؤشرات الاقتصاد الاكبر في العالم.
ومن المتوقع ان يتم تقليص السياسات التحفيزية التي يقوم بها البنك الفيدرالي الامريكي حاليا للاقتصاد الامريكي الا ان ذلك مرهون بانتعاش اداء الاقتصاد الامريكي قبل حلول فصل الخريف المقبل.
ومن المحتمل ان يشكل تأخير تقليص السياسات التحفيزية الى فصل الخريف المقبل “ثقلا” على اداء الدولار الامريكي وسط انتهاج البنك الفيدرالي الامريكي في الوقت الحالي سياسات التخفيف الكمي المتمثلة في طبع ورق البنك الدولارية وفقا لمبادئ العرض والطلب.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.