لجنة المختصين من النيابات وهيئات التحقيق تجتمع في الرياض اليوم

عقد الاجتماع ال 18 للجنة المختصين من النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأوضح بيان اصدرته اللجنة انها بحثت في عدد من المواضيع من بينها استكمال مشروع اتفاقية التحاق أعضاء النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام بالعمل في الدول الأعضاء ومشروع لائحة جائزة التميز الخاصة بأعمال النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام.
وتعقد اللجنة اجتماعا مشتركا مع المسؤولين عن تقنية المعلومات في أجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام في دول المجلس من اجل الاستفادة من البرامج الالكترونية المعمول بها في أجهزة النيابات العامة وهيئات التحقيق والادعاء العام.
من جهة أخرى عقد فريق عمل الشبكة الخليجية الخاصة بنظم المدفوعات في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعه ال 19 هنا اليوم.
ويناقش الفريق مواضيع عدة من بينها متابعة ما تقوم به الدول الأعضاء بالنسبة للجوانب المتعلقة بأمن المعلومات للعمليات التي تتم من خلال الشبكة الخليجية ومستجدات العمل فيما يتعلق بخدمات الربط وسير العمل في نظام المطالبات في الشبكة الخليجية للصرف الآلي.
ويبحث الفريق وثيقة الضوابط التشغيلية للشبكة الخليجية ومشروع الربط بين شبكات الحكومات الالكترونية في دول المجلس.
وستقوم اللجنة بإعداد التوصيات اللازمة بشأن هذه المواضيع ومتابعة تنفيذها ورفعها لإقرارها في الاجتماع القادم للجنة الفنية لنظم المدفوعات في دول المجلس تمهيدا لاعتمادها من محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية في دول المجلس المقرر عقده في سبتمبر 2013

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.