علي الراشد يغادر أرمينيا متوجها إلى المغرب

غادر رئيس مجلس الأمة علي فهد الراشد والوفد البرلماني المرافق له العاصمة الأرمينية يريفان اليوم متوجها إلى العاصمة المغربية بعد اختتام زيارته التي بدأت يوم الأربعاء الماضي .

وتأتي زيارة الرئيس الراشد للمغرب ضمن محطته الثانية في جولته الدولية التي بدأها بزيارة أرمينيا في ال29 من مايو الماضي وتستمر حتى الثامن من شهر يونيو الحالي وتشمل أيضا الجزائر .

وقال الراشد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) قبيل مغادرته أرمينيا إن دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا تكن كل التقدير والاحترام لشقيقتها المملكة المغربية التي دعمت ومازالت تدعم قضايا الكويت العاجلة .

وأشاد بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط دولة الكويت بالمملكة المغربية مشيرا الى ان هذه العلاقات التي تمتد إلى أكثر من نصف قرن تزداد رسوخا وقوة على الصعيدين السياسي والشعبي .

كما أشاد رئيس مجلس الأمة بالإصلاحات السياسية التي قام بها ملك المملكة المغربية محمد السادس قبل عامين وتمثلت في إجراء تعديلات واسعة على دستور وافق عليها الشعب المغربي بنسبة تجاوزت ال98 في المئة مشيرا إلى أن خطوات العاهل المغربي سبقت الكثيرين ممن طالبت شعوبهم بالإصلاحات وحقق بذلك خطوات نالت احترام العالم .

وقال الراشد إن “المملكة المغربية بخطواتها الإصلاحية استطاعت إيجاد نهج ديمقراطي جديد دون المساس بالاستقرار السياسي للبلد من خلال حوار طال فئات المجتمع المغربي وخرج الدستور الجديد الذي نال رضا الشعب”.

وكان في وداع الرئيس الراشد على أرض المطار رئيس المجلس الوطني الأرميني هوفيك أرباهاميان وسفير أرمينيا لدى دولة الكويت فادي تشارتشوغليان وأمين سر المجلس الوطني الأرميني ديرينيك دومانيان ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأرمينية الكويتية وسفير دولة الكويت لدى أرمينيا بسام القبندي والسكرتير الثالث في السفارة خالد الزير والملحقان الدبلوماسيان عبدالرحمن صالح الراضي وعبدالله الغانم.

ويضم وفد مجلس الأمة المرافق للرئيس الراشد في عضويته كلا من نائب مجلس الأمة ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية – المغربية مبارك الخرينج وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية المغربية النواب حماد الدوسري وصالح عاشور وفيصل الدويسان ومحمد براك الرشيدي إضافة إلى أمين عام مجلس الأمة علام الكندري .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.