وزراء خارجية مجلس التعاون واليمن يناقشان التدخلات الإيرانية في الشأن اليمني

التقى وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية هنا اليوم نظيرهم اليمني أبو بكر القربي وذلك على هامش اجتماعات المجلس الوزاري لمجلس التعاون في دورته الي127 برئاسة مملكة البحرين رئيس الدورة الحالية للمجلس .

ومثل دولة الكويت في الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح.

وبحث الاجتماع المستجدات والأحداث والتطورات على الساحة اليمنية خاصة ما يتعلق بتنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وما توصل إليه الحوار الوطني في المرحلة الأولى كما تم استعراض ما تم بشأن دعم اليمن والمبادرة الخليجية ومسار تنفيذها.

وكشف وزير الخارجية اليمني أبو بكر القربي في تصريح صحافي أنه ناقش مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي هنا اليوم التدخلات الخارجية في اليمن ومن ضمنها التدخلات الإيرانية.
وأوضح القربي أنه عرض مع وزراء خارجية دول المجلس تطورات الحوار الوطني اليمني مشددا على أن المرحلة المتبقية من هذا الحوار في منتهى الحساسية لأنها ستشهد صياغة الدستور الجديد ومستقبل اليمن .

وأكد وزير الخارجية اليمني أهمية أن تظل دول مجلس التعاون الخليجي مشاركة دائمة في متابعة مجريات الحوار الوطني اليمني ودعم توجهات التوافق بين الأطراف اليمنية المختلفة في الحوار وكذلك وضع حد للتدخلات الخارجية فيه .

وذكر القربي أنه شدد في الاجتماع على ضرورة أن تشارك بفعالية في تقريب وجهات النظر للدفع بالأطراف اليمنية المقيمة في الخارج للمشاركة في الحوار الوطني .

وبين وزير الخارجية اليمني أن اجتماعه مع نظرائه وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي تناول الشأن الاقتصادي باعتبار هذه الدول من أكبر المانحين الاقتصاديين لليمن وقال “نحن نطور آليات المخصصات المالية المقدمة من هذه الدول والتنفيذ السريع لها”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.