دهيم الظفيري : طالبنا بزيادة مخصصات الطلبة في الأردن

أكد المكتب الثقافي الكويتي في الاردن اليوم حرصه على تحقيق زيادة في مخصصات الطلبة المبتعثين والتوسع في اعتماد عدد من الجامعات والتخصصات.

وقال الملحق الثقافي في الاردن الدكتور محمد دهيم الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المكتب الثقافي طلب من وزارة التعليم العالي زيادة مخصصات الطلبة المبتعثين في الجامعات الاردنية اثر متابعات ميدانية اجراها اظهرت ان الاعباء المادية تفوق ما يحصل عليه الطالب المبتعث.
واشار الظفيري الى ان التواصل مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي ونقل تصور عن حاجات الطلبة المبتعثين اثمر عن توجه حقيقي لدى الوزارة لاعادة النظر في مخصصات الطلبة حيث تم اعداد دراسة شاملة لمستوى التضخم والحالة الاقتصادية في الاردن خاصة التغيرات التي طرأت على ارتفاع الاسعار خلال الفترة السابقة.
واوضح ان الدراسة وحتى لا تقتصر على بيانات احصائية فقد اعدت بعد التواصل مع عينة عشوائية من الطلبة وتعبئة استمارة لجمع بيانات هدفها معرفة معدل مصروفاتهم الشهرية المخصصة لاحتياجاتهم المعيشية والاكاديمية.
وأضاف ان البيانات كشفت ان المخصصات التي يحصل عليها الطالب لا تغطي نفقاته بسبب ارتفاع الاسعار الى مستويات غير مسبوقة في النقل والمواد الغذائية والايجارات والملابس.
وفيما يتعلق بالجامعات والتخصصات الجديدة قال الظفيري ان المكتب الثقافي يسعى الى خدمة الطلبة وتسهيل اجراءات قبولهم وتسجيلهم من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الكويت والاردن بخاصة وزارة التعليم العالي والجهاز الوطني للاعتماد الاكاديمي.
واشار الظفيري الى ان التواصل مع المسؤولين في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاردنية اسهمت في الحصول على عدد من المكتسبات للطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعات الاردنية لاسيما ما يتعلق بالمعادلات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.