الكويت توصي الجزائر بتشجيع وحماية حقوق الطفل والمرأة

اوصت دولة الكويت الحكومة الجزائرية امام مجلس حقوق الانسان بعمل المزيد نحو تشجيع وحماية حقوق الطفل والمرأة وكذلك بالاهتمام بتدريب الشباب ومحاربة المخدرات.
وقال المستشار في وفد الكويت الدائم لدى الامم المتحدة في جنيف مالك الوزان في كلمة بلاده امام جلسة الاستعراض الدوري الشامل لملف الجزائر امام مجلس حقوق الانسان “ان التقرير الذي استعرضه وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي يوضح التحديات التي تواجهها الجزائر خاصة آفة الارهاب”.
ولفت الدبلوماسي الكويتي الى ان التقرير “يوضح ويبين مدى تعاون الحكومة الجزائرية مع آليات مجلس حقوق الانسان وتوجيهها دعوات لأصحاب الولايات الخاصة في الامم المتحدة وتنفيذها للتوصيات واعتمادها سياسة الاصلاح ورفع حالة الطوارئ وتعزيز حقوق المرأة والطفل”.
وهنأ الوزان جمهورية الجزائر “على العمل المتقدم والاهتمام الذي اولته في اعدادها التقرير القيم محل المراجعة والذي اتبع المنهجية المطلوبة والهادفة لتعزيز حقوق الانسان”.
في الوقت ذاته اشادت الكويت ب”الخطوات المتقدمة للجزائر في تعديلها لبعض القوانين التي ذكرها التقرير والعملية الانتخابية الاخيرة للمجلس الوطني وسعيها المتواصل نحو تحقيق الاهداف الانمائية للألفية”

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.