البلدية تحذر من إستخدام المساحات أمام المحال التجارية دون ترخيص

حذر المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد الصبيح أصحاب الانشطة التجارية بأنواعها كافة من محال ومطاعم ومقاه في جميع مناطق الكويت من مغبة استغلال المساحات الواقعة أمام محالهم قبل الحصول على التراخيص اللازمة لذلك من قبل البلدية.

ودعا المهندس الصبيح في تصريح اليوم خلال جولته الميدانية على عدد من المقاهي والمطاعم في حولي والسالمية أصحاب المحال الى ضرورة الالتزام بالمساحات المقررة طبقا للتراخيص الممنوحة لهم الى جانب التقيد بقواعد النظافة العامة.
وأكد ان من يتجاوز باضافة أي مساحات أو منشآت أخرى يعتبر مخالفا لأنظمة وقوانين البلدية مشددا على أن البلدية ستعمل على ازالة كل التجاوزات التي قام أصحاب تلك الأنشطة بإنشائها وذلك تطبيقا للقانون على المتجاوزين وللحيلولة دون التعدي على ممتلكات الدولة.
من جانبه قال رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة حولي رياض الربيع في تصريح مماثل خلال الجولة انه تمت ازالة 13 تجاوزا لعدد من المقاهي التي قام أصحابها بالاستحواذ على مساحات كبيرة أمامها دون أدنى مبالاة بأنظمة وقوانين البلدية.
وأضاف الربيع ان الحملات التفتيشية مستمرة وستشمل جميع المقاهي التي لم تلتزم بالمساحات المحددة في التراخيص والعمل متواصل على ازالة تلك التجاوزات مشيرا الى أن المساحات المخالفة تراوحت بين 100 و 200 متر مربع.
وذكر أن أصحاب تلك المقاهي قاموا باستغلال تلك المساحات دون مراعاة لما قد يسببه هذا الاستغلال من اغلاق للساحات والممرات ما يعرقل دخول سيارات الطوارئ في حال الحاجة اليها داعيا الجميع الى الالتزام بالضوابط والقوانين تحقيقا للمصلحة العامة

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.