ملخص أخبار البورصة قبل التداول

أعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من الشركة الوطنية للتنظيف كتاب نصه كالتالي :
بالإشــارة الى الخبر الصحفى الذى طالعتنا به صحيفة القبس الكويتية على صفحتها الاقتصادية بتاريخ 29 مايو 2013 العدد رقم 14367 ، يرجى أخذ العلم بأن الموضوع مجرد إبداء رغبة فى الشراء حتى يتسنى لنا فحص الدفاتر الخاصه بشركة المنتجات الزراعية ولنتمكن من إبداء السعر العادل من وجهة نظرنا ، وسوف يتم موافاتكم بأى جديد فى هذا الموضوع فى حينه حيث أننا مازلنا فى طور إبداء الرغبة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة نور للاستثمار المالي كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى تعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وإلى كتاب الهيئة المؤرخ 2/6/2013 بشأن ما ورد في الخبر الصحفي (صحيفة القبس الكويتية – الصفحة الاقتصادية – بتاريخ 2/6/2013 / العدد رقم : 14371) ، نود إفادتكم بما يلي:
(1) فيما يتعلق بتحصيل الشركة قيمة بيع أحد العقارات في المملكة العربية السعودية ، نود الإفادة بأن هذا الأمر هو عبارة عن صفقة بيع عقار استثماري تم الإعلان عنها سابقاً في العام 2011 ، كما تم تضمين بيانات عنها في التقرير السنوي للشركة للعام 2012 ضمن إيضاحات البيانات المالية.
(2) وفيما يخص إجراءات بيع حصة الشركة في شركة بلكسس ، فقد تم الإفصاح عنها مسبقاً كبند منفصل على جدول أعمال الجمعية العامة للشركة المنعقدة بتاريخ 14/5/2013 عن السنة المالية 2012 وتمت الموافقة عليه.
(3) أما بشأن سداد ديون الشركة فإن الشركة تقوم بسداد ديونها حسب خطة إعادة الجدولة المتفق عليها مع البنوك الدائنة.
وعليه فإننا نؤكد على أنه لا يوجد في الخبر الصحفي المذكور معلومات جوهرية جديدة. كما نؤكد حرصنا الدائم على الالتزام بتعليمات هيئة أسواق المال وسوق الكويت للأوراق المالية.

وأعلـن ســوق الكويت لـلأوراق الماليـة بأن الجمعيـة العموميـة العاديـة لشركة رابطة الكويت والخليج للنقل (الرابطة) سوف تنعقد يوم الثلاثاء الموافق 18-6-2013 ، في تمام الساعة 11:00 صباحا في مقر الشركة حيث سيتم خلالها ما يلي:
1. مناقشة توصية مجلس الإدارة بالتالي :
أ‌) عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012 .
ب‌) اطفاء الخسائر المتراكمة والبالغة 19,805,363 د.ك وذلك باستخدام كلا من :
1. كامل رصيد الاحتياطي الاختياري بمبلغ 7,402,146 د.ك ‏.
2. ‏كامل رصيد الاحتياطي الاجباري بمبلغ 8,050,531 د.ك ‏.
3. من حساب علاوة الاصدار بمبلغ 4,352,686 د.ك .
2. انتخاب اعضاء مجلس ادارة للسنوات الثلاث القادمة .
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف) افادته بقيام شركة مجموعة المستثمرون القابضة بتعيين السيد/ محسن محمد عبدالمحسن المري في مجلس ادارة الشركة بدلا من السيد/ بشير صالح ثنيان الرشيدي كما ان مجلس الادارة انتخب السيد/ محسن محمد عبدالمحسن المري نائبا لرئيس مجلس الادارة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية غير العادية (المؤجلة) لشركة المعادن والصناعات التحويلية (معادن) سوف تنعقد يوم الثلاثاء الموافق 18-6-2013 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها الموافقة على تعديل بعض مواد عقد التأسيس والنظام الاساسي للشركة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغير العادية لشركة اعيان للأجارة والاستثمار (اعيان) قد انعقدت يوم الاثنين الموافق 3-6-2013, واقرت الجمعية العمومية عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهـــــــــــــية في 31-12-2012

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة بوبيان للبتروكيماويات (بوبيان ب) سوف تنعقد يوم الاربعاء الموافق 12-6-2013 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 30-4-2013 بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 45% من القيمة الاسمية للسهم (45 فلس كويتي لكل سهم).
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة عمار للتمويل والاجارة (عمار) نصه كالاتي:
عملاً بإحكام القانون رقم 7 لسنة 2010م بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته الداخلية ، وإلتزاماً منا بتعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها رقم (هـ .أ.م./ ق ــــــ ر/ إ ــــــ م / 2 /2012) .
نحيطكم علماً بأن شركة عمار للتمويل والإجارة ومن خلال إحدى شركاتها التابعة قد أتمت صفقة شراء عقار (مجمع تجاري) بمنطقة حولي بتكلفة 3,704,750 د.ك وقد تم سداد قيمته من السيولة الذاتية للشركة .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأنه قد تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لشركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية (القرين) وذلك لعدم إكتمال النصاب القانوني

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه بانه ورد اليه كتاب من بنك الكويت الدولي يفيد بانه تم انهاء خدمات السيد/ ديفيد ثورب من البنك كجزاء تأدبي بعد اجراء التحقيق الاداري اللازم معه وذلك عملا بلائحه الجزاءات في البنك ونصوص قانون العمل رقم 6 لسنه 2010 وقد تم تكليف السيد/ زاهد كاسماني مساعد مدير عام الاداره الماليه والتخطيط بالوكاله وذلك لحين توافر المرشح المناسب لشغل هذه الوظيفه

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاتصالات المتنقلة (زين) نصه كالاتي:
نود إفادتكم بأن شركة زين السعودية قد قامت بتوقيع اتفاقية مع وزارة المالية السعودية تتمثل في تأجيل دفع مستحقات الدولة على الشركة ذات الصلة برخصة التشغيل والتي ستستحق خلال السنوات السبع القادمة المقدرة بمبلغ (800,000,000) ثمان مئة مليون ريال سعودي تقريبا سنويا وتكون الأقساط المؤجلة بمثابة قرض تجاري يستحق القسط الأول منه بتاريخ 1/6/2021م.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة بيت التمويل الخليجي (تمويل خليج) نصه كالاتي:
3 يونيو 2013- المنامة – أعلن اليوم كل من المصرف الخليجي التجاري ش.م.ب.، وهو مصرف تجاري يمتلك فيه بيت التمويل الخليجي الحصه الرئيسيه والذي تأسس في مملكة البحرين كمصرف تجاري إسلامي، وبنك الخير ش.م.ب.، وهو بنك إسلامي تأسس في مملكة البحرين، عن توقيع مذكرة تفاهم بين المصرفين لتقييم جدوى دمج المؤسستين ليصبحا مؤسسة مالية واحدة كبيرة.
لهذا الغرض، يتم حاليا تشكيل لجنة تنظيمية تضم أعضاء من كلا المصرفين لإجراء عمليات التدقيق والتقصي والسير في إجراءات هذه المعاملة، وذلك بموجب الحصول على موافقة المساهمين المعنيين والجهات الرقابية المختصة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن هيئة اسواق المال وافقت بتاريخ 30-5-2013 على طلب الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) بشراء او بيع مالايتجاوز 8.9% من اسهمها وذلك لمدة ستة اشهر اعتبارا من تاريخ انتهاء الموافقة مع مراعاة الا يتجاوز مبلغ الشراء مبلغ مصادر التمويل المتاحة في حقوق الملكية وذلك وفقا لمواد القانون رقم 7 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية والقرارات والشروط المنظمة لذلك من الجهات الرقابية.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الشركة الوطنية للخدمات البترولية (نابيسكو) افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقدة في 30-4-2013 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس الادارة كالتالي:
السيد/ عمران حبيب حسن حيات رئيس مجلس الادارة
منتخب
السيد/ خالد حمدان دهام السيف نائب الرئيس
ممثلا عن شركة الاستثمارات الصناعية والمالية
السيد/ مناور انور عبدالله النوري عضو
منتخب
السيد/ فهد يعقوب الجوعان عضو
منتخب
السيد/ مهيمن علي بهبهاني عضو
ممثلا عن شركة الصناعات المتحدة
السيد/ حسين عبدالله جوهر عضو
ممثلا عن شركة الاستثمارات الصناعية والمالية
السيد/ مازن محمد مدوه عضو
ممثلا عن شركة مجموعة افنان الدولية القابضة
كما تم تعيين السيد/ خالد حمدان دهام السيف رئيسا تنفيذيا للشركة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه تم وقف التداول باسهم شركة مجموعة الاوراق المالية ( م الاوراق) لحين الاعلان عن بيانات 31-03-2013 .

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة اكنان جلوبل نصه كالاتي:
نود ان نفصح لسيادتكم عن رغبتنا في الاستحواذ على الكمية المتبقية من اسهم شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات والعقارات وذلك وفقا لاحكام القانون رقم 7 لسنة 2010 بشان انشاء هيئة اسواق المال وتنظيم نشاط الاوراق المالية واستنادا الى المواد 271 و257 من اللائحة التنفيذية والي تعليمات هيئة اسواق المال بشان اجراءات الافصاح عن عرض الاستحواذ ،على ان يتم تقديم مستند عرض الاستحواذ الالزامي والذي سوف يتضمن كافة المعلومات ذات العلاقة واستكمال باقي الاجراءات في وقت لاحق.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية لصناعة الانابيب والخدمات النفطية (أنابيب) سوف تنعقد يوم الاثنين الموافق 17-6-2013 في تمام الساعة 11.30 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها ما يلي:
1- مناقشة توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012.
2- انتخاب اعضاء مجلس الادارة للثلاث سنوات القادمة.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركاتِ وفقاً لما يلي :-
أولا: الشركات التي لم تقدم بيانات 30-06-2012و 30-09-2012و 31-12-2012 و31-03-2013 :-‏
شركة الامتياز للاستثمار (الامتياز‏)‏
ثانيا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2012 و31-12-2012و31-03-2013:-
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
ثالثا:شركات لم تقدم بيانات 31-12-2012و31-03-2013 :-
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية (ا صناعية) ‏
شركة تمويل الاسكان (اسكان) ‏
شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) ‏
شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) ‏
رابعا شركات لم تقدم بيانات 31-03-2013:-
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة اعيان للاجارة والاستثمار
بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)(موقوفة)‏
الشركة الكويتية لصناعة الانابيب-نفطية(انابيب)
شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات وعقارات (فلكس)
خامسا:شركات لم تقدم بيانات 28-02-2013 :-
شركة جيران القابضة (جيران ق)
سادسا: الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال :-‏
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
سابعا: شركات موقوفة لحين ورود بيانات هامة :-
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)
شركة مجموعة الراي الاعلامية (الراي)
ثامنا: شركات موقوفة لعدم عقد جمعيتها العمومية خلال المهلة المحددة:
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية (الغذائية)
شركة أموال الدولية للاستثمار (أموال)
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)
شركة مجموعة المستثمرون القابضة (المستثمرون)
شركة رمال الكويت العقارية (رمال)
الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف)
تاسعا : شركات موقوفة لحين الانتهاء من اجراءات تخفيض رأس المال
شركة مبرد للنقل (مبرد)

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.