اللجنة الخارجية: لم تصل مساعدات من الحكومة أو اللجان الكويتية إلى مسلمي مينما

عقد رئيس اللجنة الخارجية في مجلس الامة النائب صالح عاشور مؤتمرا صحافيا تحدث فيه عن زيارة وفد اللجنة الى جمهورية مينمار وما تشهده من أحداث مؤسفة بحق المسلمين .

وذكر أن الوفد التقي وزير الخارجية ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان والشؤون الاجتماعية وتم التحدث مع المسؤولين عن اهمية الاستقرار والحفاظ علي الاقليات وعدم تكرار مثل هذه الاحداث في المستقبل , واكدوا لنا انهم حريصون علي حقوق الانسان وابدوا استعدادهم للتعاون .

وتابع: اوضحنا لهم ان لديهم رعايا كثر في دول الخليج وعليهم ان يرعوا الاقليات المسلمة لديهم حتي يتم الحفاظ علي رعاياهم .

وزاد عاشور: شكروا الامارات علي المنحة التي قدمتها الي مينمار جراء الاعصار الذي ضربها سابقا والتي بلغت ٥ مليار دولار وتمت عبر السفارة الكويتية لان الامارات ليس لديها سفارة في مينمار .

وأوضح عاشور: تبين في الوقت ذاته انهم لم تصل للمسلمين في مينمار اي مساعدات من الحكومة الكويتية او الجمعيات الخيرية مطالبا بضرورة ان تقوم الكويت بارسال المساعدات لهذه الدولة .

وشدد علي ضرورة ان تلعب الكويت دورا في حماية الاقليات المسلمة لافتا الى انه الي الان لا يوجد اي مكتب لهيئة المؤتمر الاسلامي في مينمار .

واوضح ان تقديم المساعدات من خلال الهلال الاحمر مؤثرة وفاعلة .

واضاف عاشور : يعد وفد الكويت هو اول وفد عربي اسلامي يزور مينمار ,وقامت لجنة الشؤون الخاوجية بدور هام وبارز وسوف تساهم في انفراج الازمة سريعا متمنيا دورا ايجابيا وسريعا من الحكومة لتوصيل المساعدات لمينمار وترميم المساجد في منطقة اركان..فمساجدها متهالكه ولا تصلح لاداء الصلاة .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.