عبدالرحمن الجيران: إلغاء منع الاختلاط عوده للوراء

استنكر عضو اللجنة التعليمية في مجلس الامة النائب الدكتور عبد الرحمن الجيران موافقة اللجنة التشريعية على اقتراح إلغاء قانون منع الاختلاط في الجامعات وكليات التطبيقي

وأعتبر الموافقة قراءه غير صحيحة للدستور الكويتي والساحة الاجتماعية والموروث التاريخي للتعليم في الكويت وهو موروث يدعو للفخر بحق لمسيرة التعليم وما تم تحقيقه من إنجازات في كافة التخصصات محليا ً وعالميا ً.

ورأى أن الموافقة عوده للوراء غير مبرره وليس لها ما يسوغها في ظل التحديات التي تواجه مسيرة التعليم لافتا ًالانظاالى أهمية تحديد الاولويات وتقديمها على ما دونها من الامور وخاصه أننا في ختام دور الانعقاد الاول .

وأشار إلى أن المقترح في حال عرضة على المجلس سيتم رفضه جملة وتفصيلا لمعارضته الصريحة لثوابت الإسلام وأخلاقه وآدابه حيث المفترض أن يظل محراب التعليم بعيدا ًعن كل ما من شأنه الإخلال أو تعويق التحصيل العلمي .

وقال الجيران: لعل الإحصائيات المنشورة في أمريكا واستراليا وكندا وفرنسا وبريطانيا عن معدلات جرائم الاغتصاب في الجامعات , تعتبر مؤشرا واضحا ًودليلا ًواقعا ًيعبر عن مدى معانات المجتمع الدولي من هذه الآفة رغم توافر الحريات الغير منضبطة بوازع الأخلاق والقيم.

وذكر أن في تقرير الأمم المتحدة 1999م يفيد بأن الاغتصاب هو أكثر الجرائم المبلّغ عنها في استراليا وكندا وأمريكا وتقرير ال إف بي آي لعام 1960م نشر في المواقع الرسمية أن عدد 2.836.442 حالة اغتصاب تم التبليغ عنها فقط في الجامعات هذا إلى جانب الحالات التي لم يتم الإبلاغ عنها , أما معدلات الاغتصاب اليوم فقد فاقت التوقعات .

وأشاد الجيران بالموقف المبدئي للنواب الذين ابدوا استياءهم من هذه الموافقة داعيا ً الجميع الى الوقوف صفا ً واحدا ً ضد هذا المقترح الغير ملائم لطبيعة المجتمع الكويتي .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.