البنك الاهلي يطلق حملة “سأغير”

أطلق البنك الأهلي الكويتي بالتعاون مع الجمعية الكويتية لحماية البيئة بمهرجان (سأغير) البيئي والذي شارك فيه أكثر من 400 طفل من الأعمار السنية ما بين 5 – 16 عاما.

وصرحت سحر الذربان مديرة العلاقات العامة في البنك الأهلي الكويتي “نحن سعداء لنجاح المهرجان البيئي الذي نظمه البنك بالتعاون مع الجمعية الكويتية لحماية البيئة والذي ضم أكثر من 400 مشارك، فضلا عن أولياء الأمور اللذين شاركوا في محاور المهرجان والتي تمت في مجمع ديسكفري”.

وأوضحت ” أن مهرجان (سأغير) البيئي اشتمل على العديد من الأنشطة والأجنحة المنوعة مثل جناح الكائنات البحرية في البيئة الكويتية تم عرضه في حوض (أكواريوم) ، لافتة إلى أن المشاركين إطلعوا على الكائنات البحرية وتعرفوا على حياتها البيئية.

وحول جناح زراعة النباتات ورعايتها، أكدت الذربان على تفاعل المشاركين مع المزروعات وكيفية اجراء عمليات الزراعة مع تسليط الضوء على شعار هذا العام لليوم العالمي للبيئة (تقليل البصمة الغذائية)، مضيفة: أوضحنا للمشاركين كيفية التعامل مع النفايات العضوية وضرورة التقليل من استهلاك الطعام بالاضافة إلى عملية إنتاج الوقود العضوي و كيفية استغلال النفايات بشكل بيئي صحيح.

وبينت ” أن محاور المهرجان تضمنت أنشطة تتعلق بإعادة استخدام وتدوير المواد المستخدمة وعمل منتجات يدوية تم تسليمها للمشاركين بالإضافة إلى التعرف على الكائنات المجهرية مستخدمين مجهرا الكترونيا لبيان أهميتها في حياتنا وفي البيئة” .

ومضت الذربان بالقول: في قسم المرسم الحر قام المشاركون من الأعمار الصغيرة بعملية تلوين للرسومات التي صممتها الجمعية الكويتية لحماية البيئة خصيصا لهذا المهرجان وكانت عبارة عن لوحات سلوكية تحث الصغار على سلوكيات إيجابية تجاه البيئة، تم اهدائها للمشاركين

واختتمت الذربان ” أتقدم بالشكر الجزيل والتقدير للجمعية الكويتية لحماية البيئة على تعاونهم وجهدهم الواضح في نجاح المهرجان وإتاحة الفرصة للتواصل مع المشاركين، فمن المهم التواصل مع الشباب والفئات العمرية الناشئة من خلال جمعيات النفع العامة المختصة و ذلك تعزيزاً لنشر ثقافة خدمة المجتمع وخلق الوعي البيئي وهذا ما تم تحقيقه من خلال المهرجان.

وبدورها أعربت جنان بهزاد مديرة الأنشطة والبرامج في الجمعية الكويتية لحماية البيئة عن سعادتها وشكرها الجزيل للبنك الأهلي الكويتي على التزامه بدعم برامج المسؤولية الاجتماعية مؤكدة أن مبادرة البنك في إقامة هذا النشاط مع جمعية حماية البيئة تأتي من إيمانه في دعم شريحة مهمة في المجتمع وهي الفئة العمرية الصغير.

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.