علي العلي: مشكلة إعانة الخريجين انتهت وننسق مع دعم العمالة لصرفها

أكد دفاع الطلبة خريجي جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المحامي علي العلي أنه تم إنهاء مشكلة الاعانه الموقوفة بعد استجابة مجلس الوزراء لمطالبنا واعتماد صرف مكافأة الخريجين بأثر رجعي مضيفا أنه تم التنسيق لتنفيذ القرار مع الجهاز التنفيذي لدعم ألعماله بسرعة صرف المكافأة .

وأضاف: في وقت سابق طالبنا الحكومة وتم الإعلان عن اعتصام ولن اترك إخواني ألطلبه الذين أقسمت أمامهم بتبني موضوعهم وصرف المكافأة.

وذكر العلي ان صرف إعانة الطلبة الخريجين الذين أعطاهم القانون الحق بأخذ الإعانة حتى التوظيف ، ويجب على الحكومة توظيف الطاقات الشبابية والاستفادة منها في خطط التنمية .

وكانت الحكومة في اجتماعها أمس , استجابت لمطالبات بصرف ال 200 دينار الشهرية لخريجي جامعة الكويت وهيئة التعليم التطبيقي والتدريب الذين لم يوظفوا حتى الآن تنفيذا لقانون صادر في هذا الشأن .

وقررت الحكومة مباشرة صرف المبالغ بأثر رجعي من تاريخ استحقاق القانون , بعدما تأخر عن موعده , حيث أعلن الوزير محمد العبدالله في وقت سابق أن المبالغ ستكون في حسابات مستحقيها في ابريل, لكن لم الحكومة لم تف بوعدها بسبب إجراءات إدارية بحتة.

وأقرت الحكومة مباشرة الصرف خلال الشهر الجاري حيث تحال المبالغ على البنوك بأثر رجعي على أن تصرف في الأشهر المقبلة كل نهاية شهر .

 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.