ملخص أخبار البورصة قبل التداول

أعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة بيت الاوراق الماليه كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى الموضوع لإفصــاح الدعوى القضائية المقامة من قبل بنك بيت التمويل الكويتي لإلزام شركة بيت الأوراق المالية بسداد مبلغ 35,237,430 د.ك ، وحيث قامت شركة بيت الأوراق المالية بالطعن بالتمييز رقم (142/2013 تمييز تجاري/3) على القضاء الصادر بإلزامها بسداد المبلغ المشار إليه أعلاه والصادر من محكمة الإستئناف في الإستئناف رقم (126/2013 تجاري مستأنف/15) بتاريخ 24/4/2013.
وحرصاً من بيت الأوراق المالية للإستجابة للوائح السوق المتعلقة بالإفصاح عن كافة المعلومات المتعلقة بالشركة، فإننا نود إفادتكـم بأنه قد حكمت محكمة التمييز اليوم بوقف تنفيذ الحكم الصادر بالإلزام بالسداد بصورة كاملـة، وذلك لحين الفصل النهائي في موضوع الطعن بالتمييز الذي سيتم بحث كافة أوجه الطعن على الحكم الإستئنافي المطعون عليه.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الدار الوطنية للعقارات كتاب نصه كالتالي :
التزاماً بتعليمات هيئة اسواق المال رقم (هـ.أ.م/ق.ر/أ.م/2/2012) و بالإشارة إلى النشاط الملحوظ على تداول سهم الشركة بالبورصة و إلى البند ثامنا من تعليمات هيئة أسواق المال بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية .
يرجى التفضل بالعلم بان شركة الدار الوطنية للعقارات لم يكن لديها مؤخرا أي تطورات، أو قامت بالإفصاح عن أية معلومات أدت الى هذا النشاط في عملية التداول .

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة الصفاة العقارية كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة الى الموضوع أعلاه، وإلى التزامنا بما جاءت عليه تعليمات هيئة أسواق المال رقم (هــــــ أ.م./ق.ر./إ.م./2/2012)، بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الإعلان عنها، وإلحاقا لإفصاحنا السابق بخصوص عرض لشراء أحد الأصول المملوكة للشركة بكتبنا السابقة أرقام ش.ص.ع/يو ايه/141/2013 – ش.ص.ع/يو ايه/149/2013 .
يرجى العلم بأنه تم إنهاء إجراءات بيع وتحويل ملكية العقار الواقع في منطقة القبلة – المنطقة التجارية المركزية– قسيمة رقم 106 قطعة 3 وهو عبارة عن (مبنى غرفة التجارة والصناعة القديم) والمملوك ملكية خاصة لشركة الصفاة العقارية، لصالح بنك بوبيان الكويتي بمبلـــــــغ وقـــــــــــدره -/7,300,000 د.ك (سبعة مليون وثلاثمائة ألف دينار كويتي).

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية للشركة الوطنية للميادين (ميادين) سوف تنعقد يوم الخميس الموافق 20-6-2013 في تمام الساعة 11:00 صباحا في مقر الشركة ، حيث سيتم خلالها ما يلي :-
1- مناقشة توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012.
2-انتخاب اعضاء جدد للثلاث سنوات القادمة.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
وتطبيقا لقرار لجنة السوق رقم 4 لسنة 2007 بشأن مواعيد انعقاد الجمعيات العمومية للشركات المدرجة والذي بموجبه يتعين على هذه الشركات عقد جمعياتها العمومية التالية لانتهاء السنة المالية خلال 45 يوم من تاريخ موافقة السوق على بياناتها السنوية وحيث ان الشركة بتحديدها تاريخ الجمعية العمومية قد تجاوزت المهلة المحددة بالقرار المذكور فانه سوف يتم ايقاف التداول في اسهم الشركة اعتبارا من يوم الخميس الموافق 20-6-2013 الى حين انعقاد جمعيتها العمومية.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان الجمعية العمومية العادية لشركة زيما القابضة (زيما) قد انعقدت يوم الثلاثاء الموافق 04-06-2013 ، وأقرت الجمعية العمومية عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية لشركة بوبيان للبتروكيماويات (بوبيان ب) سوف تنعقد يوم الاربعاء الموافق 12-6-2013 في تمام الساعة 11 صباحا في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 30-4-2013 بتوزيع ارباح نقدية بنسبة 45% من القيمة الاسمية للسهم (45 فلس كويتي لكل سهم).
وذلك للمساهمين المسجلين بسجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الأعمال.
علما بأن هذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من الشركة الخليجية المغاربية القابضة (المغاربية) كتاب نصه كالتالي :
تعلن الشركة الخليجية المغاربية القابضة عن قيام شركة الخليج المغربية وهي شركة سعودية تابعة مملوكة بنسبة 99% باستكمال شراء قطعة ارض في مدينة الخبر بالمملكة العربية السعودية بقيمة 6,741,910 ريال سعودي وذلك لتطوير الارض كمشروع استثماري بوحدات سكينة .

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية عطفا على اعلانه السابق بتاريخ 16-5-2013 بشأن وقف التداول في اسهم شركة أموال الدولية للاستثمار (أموال) في السوق لحين انعقاد الجمعية العمومية للشركة ، فقد افادت الشركة بأن الجمعية العمومية العادية للشركة سوف تنعقد يوم الا حد الموافق 23-6-2013 في تمام الساعة 11:30 صباحا في وزارة التجارة والصناعة ، حيث سيتم خلالها مناقشة توصية مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2012.
كما سيتم مناقشة بنود اخرى على جدول الاعمال.
وهذه التوصية تخضع لموافقة الجمعية العمومية والجهات المختصة.
علما بأن الشركة موقوفة عن التداول لحين انعقاد الجمعية العمومية.

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة منازل القابضة كتاب نصه كالتالي :
بالإشارة إلى النشاط الملحوظ على تداول سهم الشركة بالبورصة وإلى البند ثامناً من تعليمات هيئه اسواق المال بشأن الافصاح عن المعلومات الجوهرية ،،،
نحيطكم علما بأن الشركة لم يكن لديها مؤخراً أي تطورات من شأنها التأثير على اوضاع الشركة ، وأن الشركة لم تقم بالإفصاح عن اية معلومات او بيانات من شأنها التأثير على سعر السهم في السوق أو النشاط غير الاعتيادي في التداول ، وان الشركة أو مجلس الإدارة ليس لهم علاقه بتلك التداولات.

كما تســــر إدارة السوق بأن تــقدم للسادة المتعاملين أطيب التهاني وتعلن عن :
1- يعطل السوق أعماله يوم الخميس الموافق 06-06-2013 واعتباره عطله رسميه
2-يستأنف الدوام كالمعتاد اعتباراً من يوم الأحد الموافق 09-06-2013

وأعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من بيت التمويل الخليجي كتاب نصه كالتالي :
يود بيت التمويل الخليجي أن يوضح للسادة المساهمين أن المصرف الخليجي التجاري المملوك بنسبة 46.9% من قبل بيت التمويل الخليجي، قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع بنك الخير ش.م.ب.(م)، المملوك بنسبة رئيسية من قبل شركة دار الأركان بالمملكة العربية السعودية. وسيتم تشكيل لجنة تضم أعضاء من كلا المصرفين للقيام بعمليات دراسة الجدوى، والتدقيق والتقييم لأصول المصرفين استعدادا لعملية الدمج، كما سيتم الحصول على جميع الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية المختصة للمضي قدماً بعملية الدمج.
من الجدير بالذكر أن بيت التمويل الخليجي قد تلقى في السابق عددا من العروض المتعلقة بالمصرف الخليجي التجاري، ولكن عملية دمج المصرف الخليجي التجاري مع بنك الخير سوف تضيف للمصرف الخليجي التجاري ميزة تنويع أنشطته التجارية في المنطقة بالنظر إلى العمليات التجارية لبنك الخير في البحرين وماليزيا وتركيا والمملكة العربية السعودية. هذا ونأمل لهذه الصفقة، إن تمت، أن تضيف قيمة أعلى للمساهمين على المدى المتوسط من خلال تحقيق دخل دوري متنوع يعزز من ميزانية البنك.
هذا وسوف يتم الإعلان عن أية تطورات أخرى تتعلق بعملية الدمج في حينها.

وأعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من شركة الاتصالات المتنقلة (زين) نصه كالاتي:
عطفا على كتابنا المرسل إليكم بتاريخ 6 مارس 2013 بخصوص طرح نسبة 25% من أسهم شركة زين العراق في سوق العراق للأوراق المالية ، والتزاماً من مجموعة زين بأحكام تعليمات الإفصاح الصادرة عن الهيئة، وبالإشارة إلى شركة أثير للاتصالات (العراق) المحدودة (“زين العراق”)، وهي شركة تابعة لشركة الاتصالات المتنقلة، نرجو إعلامكم بما يلي:
1- بموجب أحكام الرخصة الممنوحة إلى شركة زين العراق، فإن شركة زين العراق بوصفها مالكة رخصة الاتصالات ملتزمة بطرح ما نسبته خمسة وعشرين في المائة (25%) من أسهمها في سوق العراق للأورق المالية.
2- وحيث أن القانون العراقي يشترط على الشركات الراغبة في طرح أسهمها في سوق العراق للأوراق المالية أن تكون شركات عراقية مساهمة، فقد باشر مساهمو شركة زين العراق وعلى رأسهم شركة الاتصالات المتنقلة بتأسيس شركة مساهمة عراقية تحت اسم “شركة الخاتم للاتصالات”.
3- وكجزء من إجراءات تأسيس شركة الخاتم للاتصالات المرسومة بموجب القوانين العراقية، فإن شركة الخاتم للاتصالات ستقوم بطرح خمسة وخمسين مليوناً وتسعمائة ألف (55,900,000) سهم من أسهمها للاكتتاب وذلك لمدة ثلاثين (30) يوماً من تاريخ 4/6/2013، وسوف يكون هذا الاكتتاب مفتوحاً لجميع الراغبين في الاكتتاب من عراقيين وغير عراقيين، وبسعر دينار عراقي واحد للسهم.
4- وبمجرد اكتمال عملية الاكتتاب المبدئي هذه وتحقيق بعض الخطوات الأخرى المكملة لها، فمن المتوقع صدور الموافقة النهائية على تأسيس شركة الخاتم للاتصالات من قبل مسجل الشركات في جمهورية العراق بحيث تكون الشركة قادرة على البدء بإجراءات طرح نسبة الخمسة وعشرين في المائة (25%) في سوق العراق للأوراق المالية في وقت لاحق، هذا وسوف نوافيكم بأى جديد بهذا الخصوص في حينه.

وأعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأنه تم وقف تداول أسهم بعض الشركاتِ وفقاً لما يلي :-
أولا: الشركات التي لم تقدم بيانات 30-06-2012و 30-09-2012و 31-12-2012 و31-03-2013 :-‏
شركة الامتياز للاستثمار (الامتياز‏)‏
ثانيا: شركات لم تقدم بيانات 30-09-2012 و31-12-2012و31-03-2013:-
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
ثالثا:شركات لم تقدم بيانات 31-12-2012و31-03-2013 :-
شركة بيت الاوراق المالية (البيت)
شركة الاستثمارات الصناعية والمالية (ا صناعية) ‏
شركة تمويل الاسكان (اسكان) ‏
شركة المدينة للتمويل والاستثمار (المدينة) ‏
شركة مجمعات الاسواق التجارية الكويتية (اسواق) ‏
رابعا شركات لم تقدم بيانات 31-03-2013:-
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة اعيان للاجارة والاستثمار
بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)(موقوفة)‏
الشركة الكويتية لصناعة الانابيب-نفطية(انابيب)
شركة فلكس ريزورتس للمنتجعات وعقارات (فلكس)
خامسا:شركات لم تقدم بيانات 28-02-2013 :-
شركة جيران القابضة (جيران ق)
سادسا: الشركات التي تجاوزت خسائرها المرحلة 75% فأكثر من رأس المال :-‏
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)‏
شركة مجموعة الصفوة القابضة (الصفوة)
سابعا: شركات موقوفة لحين ورود بيانات هامة :-
الشركة الوطنية للتنظيف (تنظيف)
شركة مجموعة الراي الاعلامية (الراي)
ثامنا: شركات موقوفة لعدم عقد جمعيتها العمومية خلال المهلة المحددة:
شركة المال للاستثمار (المال)
شركة المجموعة المتحدة للصناعات الغذائية (الغذائية)
شركة أموال الدولية للاستثمار (أموال)
شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)
شركة مجموعة المستثمرون القابضة (المستثمرون)
شركة رمال الكويت العقارية (رمال)
الشركة الخليجية للاستثمار البترولي (بتروجلف)
تاسعا : شركات موقوفة لحين الانتهاء من اجراءات تخفيض رأس المال
شركة مبرد للنقل (مبرد)

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.