كلمة مسلط زبن الهذال خلال مأدبة الغداء الي اقامها على شرف سمو امير البلاد

ألقى السيد مسلط زبن الهذال كلمة له خلال مأدبة الغداء التي اقامها على شرف سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وبحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح هذا نصها “بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله القائل .. واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم اذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته اخوانا.. والصلاة والسلام على رسول الله القائل .. المؤمن للمؤمن كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا..

حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء رعاه الله الاخوة الشيوخ الافاضل الاخوة الوزراء الكرام اخواني الحضور السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا صاحب السمو .. ان القلب ليفرح وان النفس لتبتهج بهذه الزيارة المباركة التي شرفت بها اخوانك وابناءك من قبيلة عنزة جريا على عادتك السامية في التواصل مع جميع اطياف المجتمع الكويتي بقبائله وعائلاته بحضره وبدوه بسنته وشيعته مستذكرين قول الحق تعالى .. وان هذه امتكم امة واحدة وانا ربكن فاتقون.

يا صاحب السمو حللت اهلا ووطئت سهلا وترحب بك القلوب قبل الالسنة والارواح قبل الاجساد من قبيلتك وابناء عمومتك عنزة هذه القبيلة العريقة الراقية في حلمها وكرامتها وجودها وشجاعتها منذ ايام العرب الاولى بمعركة ذي قار الشهيرة ومرورا بالفتوحات الاسلامية المباركة وانتهاء الى واقع شاطئنا المعاصر بولائها لحكامها وارضها وصدقها في النصيحة وحب الوطن.

يا صاحب السمو اننا وبهذه المناسبة السعيدة لنحمد الله كثير الحمد على ما من به من اسباب الشفاء لسمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح ولي العهد الامين ألبسه الله ملبوس العافية الدائمة.
ونحمد الله ثانية على ما من به على هذه البلاد المباركة من الامن والامان والرخاء والاطمئنان سائلين الله ان يكفينا شر الاشرار وكيد الفجار.

ونحمد الله ثالثة على ما من به على الكويت بقيادة سموكم الحكيمة للبلاد سائلين الله ان يتمم لكم ما بدا به سموكم من رفعة للبلد ومشاريع تنموية انطلقت بتوجيهاتكم السامية وان يعينكم على تحقيق سعادة هذا الشعب الوفي لوطنه الصادق بولائه لحكامه.

يا صاحب السمو اننا نقتنص هذه الفرصة السعيدة لنذكر اخوانا لنا من اهل هذه الدار شاركوا الكويت افراحها واحزانها وبذلوا الغالي والنفيس دفاعا عنها وهم اخواننا (البدون) من القبائل والعائلات الاصيلة ممن ينتظرون من سموك كلمة تنهي ما هم فيه وسموك اهل للعطاء ومنبع الوفاء والله تعالى يقول .. هل جزاء الاحسان الا الاحسان.

وان كان هناك من ابناء الكويت اجتهد فأخطأ ثم ابدى ندمه فحلم سموك بحر هادر وعفوك محيط زاخر وقال الله تعالى .. والكاظمين الغيظ والعافين عن الناس والله يحب المحسنين.

يا صاحب السمو احسن الله اليك في الدنيا والاخرة ورفع الله قدرك وأعلى بين الملأ مقامك ورزقك السعادة والعافية الدائمة.

اسعدتنا اسعدك الله ووفقك لما فيه مصلحة هذا الوطن العزيز وشعبه الوافي لسموكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

بعد ذلك قام احد الحضور بالطلب من سموه حل قضية غير محددي الجنسية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.