الكويت تكتب اسمها بالذهب في ختام بناء الأجسام بكازاخستان

تعتبر الميداليات التي حققها أبطال الكويت في ختام بطولة آسيا لبناء الأجسام في مدينه الماتى في كازاخستان بمشاركة 160 لاعبا ولاعبه من 19 دولة آسيوية من بينهم 7 دول عربية، الاغلى والأبرز من بين 14 ميدالية متنوعة حقق ابطال العرب في هذه البطولة، وكانت اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للعبة قد بدأت عملها بعملية تقييم واسعة لما تحقق من ميداليات بعد فوز ايران بالمركز الأول يلها كوريا ثم الكويت.

وأكد الاسباني رفائيل سانتونغا رئيس الاتحاد الدولي أنه شاهد بطولة قوية ومنافسات شديدة بين الابطال، وحسنا ما فعلته اللجنة العليا المنظمة للبطولة باستقدامكم رئيس لجنه الحكام الرئيسية بالاتحاد الدولى وخمسة حكام من خارج قارة آسيا، وهو ما اعطى للبطولة قوة ومصداقية وقلل كثيرا من الاعتراضات والاحتجاجات والتي كانت تعد سمه من سمات اللعبة، فقد شعر الجميع أن كل اللاعبين قد حصلوا على حقهم كاملة، ويكفى أننا كنا نشاهد في بعض الاوزان قيام الحكام باستدعاء اللاعبين لأكثر من 6 مناظرات في بعض الأوزان.

وأكد الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة أن الاتحاد الآسيوي بدأ يجني الثمار منذ اربع سنوات بعد أن تولى رئاسة الاتحاد الآسيوي، حيث حرص على القيام بنهضة حقيقة للعبة وعلى ارض الواقع من خلال عمل مجموعة من الدورات العلمية والفنية لجميع عناصر اللعبة من حكام ومدربين وإداريين وهو ما ظهر جليا في هذه البطولة.

من جانبها، قامت اللجنة الفنية للاتحاد الدولي باستعراض ما حققه أبطال العرب في هذه البطولة وبلغت الحصيلة 14 ميدالية متنوعة في مسابقات الرجال والناشئين والأساتذة والكلاسيك من بينهم 5 ذهبيات من نصيب الامارات والكويت وقطر والعراق، و6 فضيات من رصيد البحرين والكويت وعمان، 3 برونزيات كانت من نصيب العراق والكويت والبحرين. واحرز الميدالية الذهبية للكويت كل من عبدالعزيز شبكوه لوزن 70 كغم، وناصر سعيد في وزن 75 كغم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.