النملان: تخصيص اراضٍ لمشاريع الشباب

اقترح النائب سالم النملان تخصيص قطعة ارض في كل مدن الكويت وتسليمها لفئة الشباب لفتح الباب لهم لعمل مشاريعهم عليها، مشيرا الى دعم الدولة ايضا بتسويق منتجاتهم داخلياً وخارجياً مع أخذ نسبة من الأرباح.

وقال النملان في نص اقتراحه:”تخصيص الدولة قطعة ارض كبيرة في كل مدن الكويت وتقوم ببناء وحدات صناعية صغيرة ولتكن الوحدة مائتي متر ولتكن الوحدات 1000 وحدة في كل مدينة من مدن الكويت وتقوم بتسليم هذه الواحدت علي الشباب لعمل مشاريعهم عليها في المقابل تقوم الدولة بتسويق المنتجات داخليا وخارجيا واخذ نسبة من الربح “.

وبين النملان ان الدين الاسلامي اهتم بفترة الشباب اهتماما بالغا لما لهذه الفترة من اهمية كبري في بناء المجتمع وكون الشباب هم عماد الامم والاهتمام بقضايا الشباب واتجاهاته ومشكلاته اهتماما بالمجتمع ككل وبمستقبله لأنهم يمثلون جيل المستقبل، مضيفا ان الطاقات الني تسهم في تحقيق اهداف المجتمع وإنجازاتها ه والشاب في هذه المرحلة يتطلع الي مستقبله ويهتم به كثيراً ويحاول قدر الامكان اعداد نفسه وتهيئتها لشغل الادوار التي تنتظره.

واضاف ان اختيار العمل ونوعه يعد من اهم القرارات التي يتخذها الشاب في حياته لأنه يتوقف علي هذا القرار مكانته في المجتمع ونجاحه في عمله .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.