ارتفاع التضخم بالكويت 3,3بالمئة ابريل الماضي على أساس سنوي

اظهرت بيانات الادارة المركزية للاحصاء ارتفاع التضخم في الكويت بمعدل 3ر3 في المئة في ابريل الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2011 حيث ارتفع الرقم القياسي السنوي من 9ر146 نقطة حينها الى 7ر151 نقطة.
وقالت الادارة في نشرتهاالشهرية عن الارقام القياسية لاسعار المستهلكين عن ابريل الماضي الصادرة اليوم وخصت بها وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الرقم القياسي العام لاسعار المستهلك في ابريل الماضي انخفض بنسبة 6ر0 في المئة مقارنة بشهر مارس الماضي نتيجة لانخفاض بعض الاسعار المؤثرة على الانفاق السلعلي والخدمي الاستهلاكي.
واضافت ان مجموعة المواد الغذائية ارتفعت في ابريل الماضي بنسبة3ر6 في المئة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي وشهدت المجموعة انخفاضا في خمس من مجموعاتها الفرعية وارتفاعا في مجموعتين واستقرارا لمجموعة واحدة.
واوضحت ان مجموعة اللحوم والدجاج والاسماك انخفضت بنسبة 4 في المئة وانخفضت مجموعة منتجات الالبان بنسبة 1ر2 في المئة في حين كان الانخفاض في مجموعة الشاي والقهوة بنسبة 8ر0 في المئة.
واشارت الى انخفاض مجموعة الفواكه والخضراوات بنسبة 8ر4 في المئة واسعار مجموعة مواد غذائية اخرى بنسبة 1ر0 في المئة وارتفاع اسعار مجموعة الزيوت والدهون بنسبة 4ر0 في المئة واسعار مجموعة السكر ومنتجاته بنسبة 5ر1 في المئة في حين استقرت اسعار مجموعة الحبوب والخبز عند الارقام المسجلة في شهر مارس الماضي.
وذكرت النشرة ان اسعار مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) سجلت ارتفاعا بنسبة 4ر4 في المئة في ابريل الماضي مقارنة بابريل من عام 2011 في حين ارتفعت اسعار مجموعة الخدمات التعليمية والصحية في ابريل الماضي بنسبة 9ر2 في المئة.
وقالت النشرة الشهرية للاحصاء ان معدل اسعار مجموعة سلع وخدمات اخرى ارتفع بنسبة 3ر2 في المئة على اساس سنوي كما ارتفعت اسعار مجموعة المشروبات والتبغ بنسبة 4ر6 في المئة وجاء الارتفاع في مجموعة النقل والمواصلات بنسبة 8ر2 في المئة في ابريل الماضي مقارنة بابريل من عام 2011 فيما جاءالارتفاع في اسعار مجموعة سلع وخدمات منزلية بنسبة 2ر2 في المئة..
وبمقارنة معدل التضخم في ابريل بمارس الماضيين (على اساس شهري) أظهرت النشرة أن اسعار مجموعة المواد الغذائية انخفضت بنسبة 6ر2 في المئة وانخفضت اسعار مجموعة الكساء و(ملبوسات القدم) بنسبة 5ر0 في المئة في ابريل مقارنة بمارس الماضيين في حين شهدت مجموعة سلع وخدمات اخرى استقرارا على مدى الشهرين الماضيين واستقرت اسعار مجموعة الخدمات التعليمية والصحية عند مستواها المسجل في مارس الماضي.
وذكرت ان معدل التضخم لمجموعة النقل والمواصلات ارتفع في ابريل الماضي بنسبة 2ر0 في المئة بعد استقرار لاسعار هذه المجموعة استمر خمسة اشهر متتالية في حين انخفضت اسعار مجموعة المشروبات والتبغ في ابريل بنسبة 2ر0 في المئة مقارنة بمارس الماضي.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.