أحمد المليفي: نعرف مدى الخلل والفساد الذي تعيش فيه وزارة الاشغال

أصدر النائب احمد المليفي بيانا شديد اللهجة هاجم فيه وزارة الاشغال العامة ووزيرها عبدالعزيز الابراهيم ووصفها بأنها “تكذب”.

وجاء في البيان :

نحن نعرف مدى الخلل والفساد الذي تعيش فيه وزارة الاشغال والسوء في اداء مشاريعها سواء من حيث الاسعار والمبالغة في تقييمها للمشاريع او الجودة في الاداء او السرعة في الانجاز .

إلا ان ما يزيد الطين بله ان هذه الوزارة لم تستطع ومنذ عهد بعيد في تطوير نفسها والاستفادة من اخطائها توفيراللأموال العامة وكسبا للوقت وإيقافا للإزعاج الذي تسببه للناس من خلال اعمال الحفر والترميم الذي تقوم فيه بالشوارع .

ورغم كل ذلك إلا ان الوزارة لا زالت تسير على هذا النهج حتى في ردودها على الاسئلة الموجهه لها .

ففي رد وزارة الكهرباء والماء والأشغال على سؤال سبق ان وجهته حول تبديل الخدمات الارضية بمنطقة بيان نتيجة لشكاوي وصلتني من ابناء المنطقة وشاهدتها بنفسي تقول الوزارة في ردها الموقع من قبل الاخ الوزير بأن المشروع يختص بتجديد شبكة المجاري الصحية المرحلةالعاشرة لمنطقة بيان للأعمال التالية :-
1-تجديد شبكة المجاري الصحية.
2-تجديد الاعمال المدنية لشبكة الهاتف .
3-تجديد شبكة انارة الشوارع .
4-صيانة الطرق واستبدال شبكة الامطار القائمة بأخرىجديدة
5-فرش طبقة اسفلت جديدة لشوارع المنطقة .

وتضيف الوزارة في ردها على سؤالي المذكور ان العمل بدأ بالمشروع في 27/9/2009 على ان ينتهي في 28/9/2012 . وأن المشروع تم الانتهاء منه دون اي تأخير وتم تسليمه للجهة المستفيدة يوم الثلاثاء الموافق 31/7/2012 على ان تبدأ مدة الصيانة المقرره من هذا التاريخ .

والوزارة في ردها هذا تخالف ما هو حادث على ارض الواقع حيث لا زالت شوارع المنطقة تعاني من الحفريات والعمال اللي يعملون يوم ويغيبون ايام .

بجانب ما يراه الجميع من ابناء المنطقة و أي داخل لها من شوارع تالفة فان جريدة القبس بتاريخ 4/6/2013 في صفحة المحليات اشارت الى ان طريق بيان لم يكتمل وأوردت تفاصيل عن ذلك .

وأمام هذه الحقائق فان الوزارة والمسئولين فيها اما انهم لا يعرفون ما يحدث على ارض الواقع وبالتالي يزودون الوزير بمعلومات غير صحيحة . وهذه مصيبة..ام انهم يكذبون على الوزير ويزودونه بمعلومات كاذبة وهذه اعظم .

وأنا اطلب من الوزير التحقيق في الاجابة التي ارسلت لي عن هذا الموضوع ومدى اتفاقها مع ما هو موجود على ارض الواقع ومحاسبة كل من تسبب في ذلك قبل ان تطوله شخصيا المسؤولية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.