الكويت في عيون الصحف العربية

الكويت تدرس إعطاء مهلة للمخالفين لمغادرة البلاد بشروط وضوابط جديدة

أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات والهجرة اللواء الشيخ فيصل النواف وجود توجه لإعطاء مهلة للمخالفين لمغادرة البلاد، ولكن وفق شروط وضوابط لم تكن موجودة فى المرات السابقة، وذلك للاستفادة القصوى من هذه المهلة التى سيتم تحديد وقتها لاحقا، مؤكدا أن الإبعاد سيطول كل مخالف ولاستثناء فيه.

وأكد النواف أن الحملات الأمنية التى تقوم بها وزارة الداخلية لتعقب المخالفين لقانون الإقامة والعمل وأصحاب المخالفات المرورية الجسيمة والمتكررة مستمرة، طالما أن هناك مخالفين فى البلاد، موضحا أنه سيتم الاتفاق مع إحدى شركات الطيران للمساعدة فى نقل المبعدين إلى بلادهم وعدم تأخيرهم، بالتزامن مع الحجز على الخطوط الجوية الكويتية والسماح لهم بإجراء توكيل رسمى لمن يرغبون، للحصول على حقوقهم وتسديد التزاماتهم كاملة، وأشار إلى أن هذه الحملات لا تقصد جنسيات معينة أو فئات محددة، وليس هناك خطوط حمراء لمنع إبعاد أى مقيم، طالما أن المبعد خالف النظام والقانون.
وحذر فى تصريح لصحيفة “الرأى” الكفلاء من التستر على المخالفين وعدم الإبلاغ عنهم، متوعدا بوضع الكفيل المواطن على قائمة الممنوعين من الكفالة وإبعاد الكفيل المقيم لتجرئه على القانون والنظام وعدم الإبلاغ عن مكفوله المخالف، مشددا على أن المبعد ضمن الحملات الأمنية يمنع من دخول البلاد مرة أخرى.
جريدة اليوم السابع – المصرية

القادسية الكويتي يجدد تعاقده مع السومة

أعلن مجلس إدارة نادي القادسية أنه اتفق على التجديد مع المحترف السوري الدولي عمر السومة مقابل مبلغ 350 ألف دولار، بعد أن طلب الجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم، ضرورة التجديد له والاستفادة من خدماته، خصوصا بعد نجاحه في الموسم الأخير وتسجيله 12 هدفاً في البطولات الثلاث المحلية الدوري، وكأس الأمير وكأس ولي العهد.

من جانبه، أكد السومة أنه باق مع فريقه الأصفر لمدة موسم واحد فقط، وقال: “فضلت البقاء مع القادسية على الانتقال واللعب مع فريق الجونة المصري، حيث جاءني عرض للعب معه، ورغم وجود أسرتي بالكامل في مصر ووقوفهم إلى جانبي يجعلني أكثر راحة من الناحية النفسية، إلا أنني وجدت أن البقاء مع القادسية أفضل لي كروياً، لاسيما بعد أن انسجمت تماما مع زملائي اللاعبين وحصلت معهم على ثلاث بطولات محلية، ونسير بشكل جيد في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي. وقال عمر السومة (24 سنة): “أنا في غاية السعادة بإنجازات القادسية هذا الموسم، واعتز كثيراً بأهدافي معه هذا الموسم، وآخرها هدفي في نهائي كأس سمو الأمير في مرمى الجهراء”.

يذكر أن السومة هو هداف القادسية بالدوري الممتاز برصيد 8 أهداف، ويحتل الترتيب الثالث في قائمة الهدافين، بعد عصام جمعة وروجيرو لاعبي الكويت، كما أنه سجل 3 أهداف في بطولة كأس الأمير.
جريدة الاتحاد – الاماراتية

مركز إعداد القادة يحتفى بصاحب “ساق البامبو” الفائزة بالبوكر

ينظم مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال بالعجوزة احتفاليةً ثقافيةً كبيرة فى تمام الساعة السابعة من مساء الخميس، العشرين من يونيه، لتكريم الأديب الكويتى الشاب سعود السنعوسى الفائز بجائزة البوكر العربية لهذا العام عن روايته “ساق البامبو” فى أول التقاءٍ له بالمجتمع الثقافى القاهرى بعد فوزه بالجائزة.

وقال المهندس يحيى حسين عبد الهادى، مدير المركز: إنها المرة الأولى التى نحتفى فيها بمبدعٍ غير مصرىٍ فى سلسلة فعاليات قادة الإبداع التى اشتهرنا بها.. فالإبداع لا وطن له إلا فى وجدان المتلقين له والمتفاعلين معه.
وأضاف: كان لافتاً للنظر فرحة كبار المثقفين المصريين بالأديب الكويتى الشاب ورغبتهم فى تكريمه وكان لنا شرف تنفيذ هذه الرغبة ونقوم بالتنسيق مع اتحاد الكتاب العرب وسفارة دولة الكويت بالقاهرة لتنظيم الاحتفالية.
جريدة اليوم السابع – المصرية

الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح،

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلديّة في دولة الكويت، استقبل في مكتبه بقصر السّيف أمس، عددا من سفراء الدّول الصّديقة والشقيقة المعتمدين لدى الدّولة كل على حدة، واستعرضت اللقاءات المواضيع ذات الاهتمام المشترك وسبل دعمها وتطويرها بين الكويت وبلدانهم.
جريدة الشرق الاوسط – السعودية

النويصر يعلن: إنشاء أول رابطة دوري محترفين خليجية

أعلن محمد بن عبدالله النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي عن إنشاء “رابطة دوري المحترفين الخليجية” والتي تضم في عضويتها كلاً من: (رابطة دوري المحترفين السعودي، لجنة المحترفين الإماراتية، دوري نجوم قطر) على أن تكون هذه الدول الثلاث هي المؤسسة لهذه الرابطة مع انضمام كلاً من (البحرين، الكويت، عُمان) كأعضاء مشاركين لا يملكون حق التصويت في حال رغبتهم، حيث يشترط على الأعضاء الرسميين أن يكون لديهم دوري محترفين.

وتهدف هذه الرابطة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والاستفادة من الامكانيات المميزة لكل دولة، وإقامة مباريات بين أبطال دوريات المحترفين الخليجية وتوحيد وجهات النظر حول القضايا المتعلقة باجتماعات لجان الاتحاد الآسيوي والعمل على الاتفاق للوصول لصيغة مشتركة تساهم في تحقيق أهداف الدول الأعضاء.

وستقوم “رابطة دوري المحترفين الخليجية” بتقديم الدعم والمساندة للدول التي ليس لديها دوري محترفين متى ما رغبت في ذلك وحسب ما توفر من خبرات متعدده في الدول المشاركة في دوري أبطال آسيا.

وسيتم خلال الفترة القادمة بأذن الله عقد الاجتماع التأسيسي الأول بعد شهر من الان تقريبا لوضع الخطوط العريضة للأهداف، الرؤية، والاستراتيجيات التي ستقوم عليها الرابطة. وأكد محمد بن عبدالله النويصر رئيس رابطة دوري المحترفين السعودي مباركة كلاً من رؤساء مجالس إدارات الاتحادات السعودية والقطرية والإماراتية الذين رحبوا بتلك الخطوة الهامة، كما شكر النويصر بشكل خاص صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب على دعمه الكبير للفكرة منذ بدايتها وتسخيره لكافة إمكانات الرياضة السعودية لخدمة كرة القدم الخليجية.
جريدة البلاد – السعودية

في كل دول العالم
STC تطلق باقة الاستقبال في الإجازات مقابل ريال يومياً

أطلقت الاتصالات السعودية باقة استقبال المكالمات للإجازات أثناء التجوال الدولي لعملاء الخطوط المفوترة وعلى جميع الشبكات في كل الدول، وتشمل إجازة نهاية العام الدراسي وإجازة عيد الفطر وإجازة اليوم الوطني وإجازة عيد الأضحى وإجازة منتصف العام وإجازة الربيع، وتتميز هذه الباقة بمنحها العميل خاصية الاستقبال غير المحدود أثناء التجوال في «كل دول العالم» بسعر مخفض يومي (ريال واحد يومياً). وتتم عملية اشتراك العملاء في الباقة بإرسال الرمز 6328 في رسالة نصية SMS إلى 902 ولإلغائها بإرسال الرمز 6329 إلى 902، أو بالاتصال بمركز العناية بالعملاء. ويأتي طرح الباقة استكمالاً لطرحها في وقت سابق لباقة الاستقبال لدول الابتعاث أثناء التجوال الدولي، وفي إطار حرص الاتصالات السعودية واهتمامها الدائم بتقديم أفضل الخدمات أثناء التجوال الدولي لعملائها. ويتميز عملاء الاتصالات السعودية بمميزات عديدة أثناء تجوالهم خارج المملكة، حيث تعد الشركة المُشغل الوحيد الذي يمكن عملائه من الاتصال بمركز خدمة العملاء 902 مجاناً أثناء التجوال، إضافة إلى تمتع العملاء المشتركين في باقة بلاك بيري الأساسية على إنترنت مجاني أثناء التجوال يصل إلى 5 ميجابايت، بالإضافة إلى المشتركين في أي من باقات iPhone سيحصلون أيضاً على إنترنت مجاني أثناء التجوال يصل إلى 10 ميجابايت، علاوة على منح عملاء الخطوط مسبقة الدفع سوا المرونة العالية عبر استخدام بطاقات إعادة الشحن الخاصة بشركة فيفا في البحرين والكويت لشحن أرصدتهم كما لو كانوا في المملكة.
جريدة الجزيرة – السعودية

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.