ويسترن يونيون تضاعف عدد مواقع وكلائها في مصر

أعلنت ويسترن يونيون، الشركة الرائدة في خدمات الدفع العالمية والمدرجة في بورصة نيويورك بالرمز WU توقيعها اتفاقية مع بنك الإسكندرية، الشركة المصرية التابعة لمجموعة سان باولو انتيسا، لتقديم خدمات ويسترن يونيون لتحويل الأموال في مصر.

وعبر هذا الاتفاق، ستزيد ويسترن يونيون شبكة وكلائها في مصر إلى ثلاثة، مع أكثر من 200 موقع لوكلائها في جميع أنحاء البلاد.

وبموجب الاتفاقية، سيقدم بنك الإسكندرية الخدمة في البداية عبر 50 فرعاً مختاراً في جميع أنحاء البلاد، حيث سيكون بمقدور العملاء من إرسال أو استقبال لأموال، وسيتم زيادة عدد الفروع إلى أكثر من 120 بحلول الربع الأول من العام 2014.

وقال جان كلود فرح، النائب الأول لرئيس ويسترن يونيون لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “تربط ويسترن يونيون بين العملاء في بعض المناطق النائية في مصر ببقية أنحاء العالم من خلال شبكة وكلاء في أكثر من 90 موقعا في جميع أنحاء مصر، و515,000 موقع للبيع بالتجزئة في 200 بلدا وإقليما. تعزز هذه الاتفاقية مع بنك الإسكندرية حضورنا في السوق، عبر توفير أكثر من من 200 موقع لوكلائنا عبر شبكته المحلية من الفروع. يعيش أكثر من 6 ملايين من المصريين خارج بلادهم، وهو رقم في ازدياد مستمر، وكذلك الحاجة إلى توفير خدمة تحويل الأموال موثوقة وسهلة الاستخدام على أن تكون ملائمةً من حيث سهولة الوصول إليها من قبل المرسل والمستقبل”.

وتشكل التحويلات التي يجريها المصريون ما نسبته أكثر من 40 في المئة من إجمالي تدفقات التحويلات إلى منطقة الشرق الأوسط، يذكر أن حصة المصريين قد شهدت زيادة بمقدار ستة أضعاف من التحويلات المالية على مدى السنوات الثماني الماضية لتصبح أكبر مستقبل، متقدمةً على كلٍ من لبنان، المغرب، الأردن وتونس وفقا للبنك الدولي.

وأضاف برونو جامبا، رئيس مجلس إدارة بنك الإسكندرية: “تمثل الاتفاقية مع ويسترن يونيون أحدث إضافةٍ إلى جهود مجموعة سان باولو انتيسا الدئوبة لتوفير خدمات ذات مستوى عالمي عبر شبكتنا المترامية الأطراف.

وقد عمل الطرفان، بدعم من البنك المركزي المصري، بجهد هائل لترى هذه الاتفاقية النور”.

وقال حاتم سليمان نائب المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأدنى ومصر والمملكة العربية السعودية والسودان لشركة «ويسترن يونيون» العالمية: “تشكل التحويلات مصدر الدخل الأساسي لأسر المغتربين، وتلبي ما يصل إلى 40 في المئة من النفقات المنزلية.

مع ما يقارب العقدين من الخبرة في مجال توفير خدمات تحويل الأموال في مصر، ندرك أن هنالك حوجةٌ لتوسيع نطاق خدماتنا لأكبر عددٍ ممكنٍ من المستهلكين من خلال توسيع قاعدة وكلائنا ومواقعهم.

هذا التحالف مع بنك الإسكندرية هو مثال واضح على للتعاون بين كيانين رائدين لتلبية الاحتياجات المتزايدة للمستهلكين. وأتقدم بالشكر للبنك المركزي المصري لدعمهم وتعاونهم في تمكيننا من توفير خدماتنا إلى المزيد من المصريين وأسرهم أكثر من أي وقت مضى”.

وأضاف باسل رحمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك الإسكندرية: “سيوفر هذا التعاون الخدمة في كل محافظات مصر، حيث تعد مصر سوقا نابضة بالحياة مع أكثر من 6.5 مليون مغتربٍ يعيشون في بقاع متفرقة من العالم ويقومون بتحويل أموالهم للوطن.

تضعنا هذه الاتفاقية في موقع الريادة للاستفادة من هذه السوق وتقديم خدمات ويسترن يونيون إلى عملائنا الحاليين كما تفتح الأبواب أمام عملاء جدد لبنك الإسكندرية، والذين سيستفيدون من خدماتنا الفريدة لأول مرة”.

وفقا لتقرير الهجرة والتحويلات للعام 2013 الذي أصدره البنك الدولي، فأنه من المتوقع أن تشهد تدفقات التحويلات إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) نموا بنسبة 5-6 في المئة خلال 2013-2015، مدفوعة بشكل رئيسي من مصر ولكن أيضا بفضل التوقعات للأداء القوي لبعض لبلدان أخرى تستقبل حصةً رئيسيةً من التحويلات في المنطقة. وتقدر تدفقات التحويلات في منطقة الشرق الأوسط بحوالي 49 مليار دولار في العام 2012.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.