الحساوي يشتري نوتنغهام فورست الإنجليزي

أعلنت صحيفة “صن” البريطانية اليوم دخول رجل الأعمال الكويتي فواز الحساوي في مفاوضات جادة لشراء نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي.

ونقلت “صن” بموقعها الالكتروني إن الحساوي المتواجد حاليا بالعاصمة البريطانية لندن لم يذكر اسم النادي الذي يتفاوض لشرائه لكنه أكد أنه أحد الأندية الإنجليزية العريقة، وستتكشف الأمور بوضوح خلال أسبوعين.

وسبق للحساوي أن كتب على صفحته بتويتر بعد استقالته من رئاسة مجلس إدارة نادي القادسية “في الأيام القادمة سنسمع أخبارا”.

وذكرت “صن” أن الحساوي لم يذكر اسم النادي لكنه بيّن أنه ليس ضمن أندية الدوري الممتاز بل دوري الدرجة الأولى، وأنه ناد بتاريخ عريق.

وأشارت “صن” إلى أن تصريحات الحساوي أثارت شائعات كثيرة عن أنه كان يقصد نادي ليدز يونايتد الذي صادف أنه أعلن خلال هذا الأسبوع دخوله في مفاوضات جدية حول استثمار طويل الأمد، إلا أن مصادر “صن” أكدت أن نادي نوتنغهام فورست هو النادي الذي يُتوقع أن يكون عنوان الصفقة التي وصفتها الصحيفة بـ “المكلفة”.

يذكر أن نادي نوتنغهام فورست معروض للبيع منذ وفاة مالكه نايجل داوتي فبراير الماضي، بعد أن ضخ 75 مليون جنيه استرليني بميزانية النادي بعد تمكنه من الحفاظ على موقعه ضمن أندية الدرجة الأولى بالدوري الإنجليزي الموسم الأخير.

أما نادي نوتنغهام فورست لم يؤكد عرض الحساوي، نظرا لأن مستشار الصفقة المالي بنك سيمور بييرس للاستثمار المصرفي ومقره لندن، ويعتبر بنك سيمور بييرس ضمن الجهات المصرفية الانجليزية التي تربطها علاقات طيبة مع مستثمرين بالشرق الأوسط، وسبق لهم هندسة صفقة استحواذ على نادي ليفربول عام 2008 لمصلحة رافد الخرافي، الا ان الصفقة لم يكتب لها النجاح.

يشار إلى ان نادي نوتنغهام فورست الذي سيشتريه رجل الأعمال الكويتي فواز الحساوي تأسس عام 1865، ويقع ملعبه في مدينة نوتنغهام، ويلعب حاليا ضمن دوري أندية الدرجة الأولى وحصل على دوري أبطال أوروبا لموسمي 1979 و 1980.

ويحتل نادي نوتينغهام فورست المركز 19 من أصل 24 ضمن بطولة الدوري الانجليزي لأندية الدرجة الأولى خلال الموسم الماضي 2012/2011 اثر حصوله على 50 نقطة من 46 مباراة لعبها فاز في 14 منها وتعادل في 8 وخسر 24 مباراة منها، وسجل خلالها 48 هدفا ودخل في مرماه 63 هدف.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.