عبدالحميد دشتي: المجلس الاولمبي الآسيوي مخالف بالقيمة الايجارية

كشف النائب الدكتور عبد الحميد دشتي انه “وصل الي مجلس الامة تقرير ديوان المحاسبة في شأن التجاوزات المنسوبة الي مشروع المجلس الاولمبي وانه سيطلب إدراجه على جدول الجلسة المقبلة”.

وقال في تصريحات للصحافيين : جاء في تقرير ديوان المحاسبة عن المجلس الاولمبي الاسيوي انه مخالف للمادة 17 لقانون 105 /80 بخصوص احتساب القيمة الايجارية و مخالفته لقانون أملاك الدولة .

واضاف دشتي ان العقد المبرم مخالف للقوانيين ويترتب عليه إلحاق اضرار جسيمة بشان املاك الدولة والاتفاقية المبرمة بين المجلس الاولمبي الاسيوي والحكومة تخضع للقواعد العامة المعمول بها والمنظمة بشكل مباشر من هيئة الاستثمار الا ان المالية تقاعست عن حماية المال العام.

وزاد دشتي : الاتصالات بين المجلس الاولمبي والحكومة الكيتية بشأن المشروع تمت دون موافقة مسبقة من وزارة الخارجية الكويتية”

وتابع: التقرير اثبت ان وزارة المالية لم تقم بواجبها اتجاه العقد ولم تقم بواجبها تجاه حماية المال العام وإهداره بسبب انخفاض القيمة الإيجارية في المشروع وفي أملاك الدولة عموما وعدم تعديل القيمة الإيجارية الثابتة منذ ٢٦ سنة .

وذكر دشتي أن الدعم السنوي الممنوح من هيئة الشباب للمجلس الاولمبي الآسيوي تبلغ 7 ملايين 574 الف دينار واتضح عدم جدية وزارة المالية بابرام ملحق للعقد .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.