ادوارد غنيم: دور الكويت الانساني يمتد لمختلف الدول عبر اسهامات متميزة

قال سفير الولايات المتحدة الامريكية الاسبق لدى البلاد ادوارد غنيم ان دور الكويت الانساني يمتد لمختلف دول العالم عبر نشاطات واسهامات متميزة في قطاعات متعددة للشرائح المتضررة من جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان.

وأضاف غنيم في تصريح صحافي عقب لقائه رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي برجس البرجس اليوم ان “العمل الانساني في الكويت بكل آلياته ومؤسساته والقائمين عليه ترك أثرا طيبا وبصمة واضحة على مستوى العالم اجمع”.

وبين ان الكويت تميزت من بين الدول باتجاهاتها الانسانية ودعمها المستمر لبرامج العمل الانساني الداعمة ما مكنها من الوقوف في مصاف الدول المتقدمة في مجال الخدمات الانسانية والاغاثية مثنيا على جهود العاملين في الهلال الاحمر الكويتي على ما يقدمونه من مساعدات انسانية للمحتاجين والمنكوبين في العالم.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للمؤسسة الامريكية لاغاثة اللاجئين في الشرق الاوسط (انيرا) بيل كوران ان الاجتماع تطرق الى الدور الذي تؤديه مؤسستهم في الشرق الاوسط عبر توفير الادوية وبناء العيادات الصحية وتدريب العاملين في مجال الرعاية الصحية ومحاربة سوء التعذية والتشجيع على اتخاذ اجراءات عملية لتحسين صحة الفرد والمجتمع.

واشار كوران الى ان مؤسسة (انيرا) تعمل على مساعدة العائلات في الشرق الأوسط لمواجهة تحديات الفقر وتجاوزها وتسعى لخلق فرص عمل تركز على اعادة بناء البنية التحتية مثل المدارس والعيادات الصحية وتصميم العديد من البرامج التدريبية ومساعدة أصحاب المهن الصغيرة في بدء مشاريعهم.

من جهته اكد البرجس ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي تبذل كل جهد ممكن لتلبية النداءات الانسانية ومد يد العون للمتضررين موضحا ان المساعدات الكويتية التي تقدم للمنكوبين في شتى انحاء العالم ستظل علامة مضيئة تضاف الى سجل الانسانية.

واستعرض البرجس خلال الاجتماع أهم الاعمال والتحركات الانسانية الكويتية الاغاثية والمساعدات الانسانية والطبية التي تقدمها حول العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.