يعقوب الصانع: فخورون بالتجربة البرلمانية في الكويت

أعرب عضو مجلس الامة النائب يعقوب الصانع عن الفخر بالتجربة البرلمانية في الكويت والإشادة الدولية بالممارسة الديمقراطية لمجلس الأمة .

وقال الصانع الذي يرأس وفد الكويت خلال ندوة إقليمية حول تطور العلاقة بين المواطنين والبرلمان في المنطقة العربية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم إن المديرة المساعدة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي ريبيكا غرينسبان أشادت في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية للندوة بالتجربة البرلمانية في دولة الكويت تحديدا.

وأضاف أن غرينسبان تحدثت أمام المشاركين في الندوة عن تشريع صدر عن مجلس الامة يتعلق بقانون خطة التنمية في الكويت مؤكدة انه وضع آلية تخدم المواطن الكويتي بتنمية بشرية حقيقية تساهم في بناء الانسان كقوة دافعة نحو التغيير الايجابي في المجتمع بالديمقراطية نحو التقدم والرفاه والكرامة.

وشدد الصانع على أن غرينسبان “أصابت كبد الحقيقة فيما يخص التجربة الثرية للديمقراطية في الكويت والممارسة البرلمانية لمجلس الامة الكويتي”.

وأكد ضرورة أن تكون مشاركة الوفد الكويتي في الندوة متميزة لتعزيز الشهادة التي صدرت عن مسؤولة بالامم المتحدة في ندوة إقليمية ذات بعد دولي لاسيما وأنها تشهد مشاركة رئيس الاتحاد البرلماني الدولي وعدد من وفود برلمانات المنطقة وخبراء في الدعم الاستراتيجي والفني لبرلمانات عربية ومن دول اخرى.

وأوضح الصانع أن مشاركة الكويت في الندوة ستكون مناسبة أخرى للاستفادة من تجربة البرلمان المغربي في الممارسة الديمقراطية التي تتقاسم الكويت والمغرب كثيرا من قيمها وكذا تبادل الخبرات مع البرلمانات المشاركة ومع الاتحاد البرلماني الدولي.

وأشار الى ان الندوة التي تنظم بالتعاون بين البرلمان المغربي بمجلسيه والاتحاد البرلماني الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على مدى يومين ستتيح فرصة تبادل الخبرات والتجارب بين الدول العربية بعضها ببعض ومع برنامج الامم المتحدة الانمائي.

وأكد الصانع ان أعمال الندوة ستكلل بالنجاح “لأنها اختارت محاور تتعلق كلها بعلاقة البرلمانات مع مواطنيها”.

ويضم وفد مجلس الامة النائب يعقوب الصانع والنائب عضو الشعبة البرلمانية مبارك النجادة كما حضر من الجانب الكويتي المستشار بسفارة دولة الكويت في الرباط يوسف عاشور الصباغ.

وكانت الندوة أفتتحت أعمالها في وقت سابق اليوم بمشاركة وفود من عدد من برلمانات المنطقة وخبراء في الدعم الاستراتيجي والفني للبرلمانات إلى جانب ممثلين عن كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والاتحاد البرلماني الدولي وسط جدول أعمال حافل يتضمن على الخصوص عرض النتائج الرئيسية التي توصل إليها التقرير البرلماني العالمي الأول .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.