نواب بريطانيون يطالبون الحكومة بعرض قرار تسليح المعارضة السورية على البرلمان

وقع نواب بريطانيون اليوم عريضة برلمانية تدعو حكومة رئيس الوزراء ديفيد كاميرون إلى ضرورة عرض قرار تسليح المعارضة السورية على البرلمان من أجل التصويت عليه قبل تنفيذه .

وأكد النائب اندرو برايدن في تصريحات صحافية هنا ان 81 نائبا محافظا وقعوا على العريضة التي سيتم تسليمها إلى رئيس الوزراء في وقت لاحق من اليوم .

وشدد على ان عددا كبيرا من نواب حزب المحافظين في مجلس العموم يشعرون بعدم الارتياح من تزايد الدور البريطاني في النزاع الدائر في سوريا مشيرا الى انه من حق نواب الشعب مناقشة قضية إرسال الاسلحة إلى المعارضة السورية قبل ان تتخذ الحكومة أي قرار بهذا الشأن .

وأوضح بايدن ان الرأي العام في بريطانيا أصبح يشعر بقلق متزايد من امكانية تورط البلاد في نزاع جديد في منطقة الشرق الاوسط حيث تتعد أطراف النزاع ولا يمكن رؤية أي مخرج للازمة في الافق .

وكان رئيس الوزراء ديفيد كاميرون واجه يوم أمس خلال جلسة المساءلة البرلمانية الاسبوعية الكثير من الدعوات بضرورة عدم تسرعه في اتخاذ أي قرار بشأن تسليح الجيش السوري الحر دون استشارة البرلمان وعرض القضية على ممثلي الشعب للتصويت عليها بطريقة ديمقراطية .

وكانت الحكومة البريطانية من أشد المدافعين على قرار رفع الحظر الاوروبي للاسلحة عن سوريا الذي اتخذ مع نهاية الشهر الماضي من أجل تسهيل وصول السلاح إلى قوات المعارضة السورية دون خرق للحظر الاوروبي والقرارات الدولية .

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.