حاكم دبي إلتقى ممثلي المؤسسات الإعلامية العالمية في الإمارات

التقى نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام العالمية العاملة في دولة الإمارات وذلك بمقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وذكرت وكالة الأنباء الاماراتية  أن اللقاء الثاني ضمن (مجلس محمد بن راشد الإعلامي) تضمن العديد من الموضوعات الحيوية المتعلقة بالشأن المحلي وأهم الإنجازات التي حققتها دولة الإمارات.
شارك في اللقاء مندوبو الصحف الأجنبية ووكالات الأنباء العالمية العاملة في الدولة في سياق التقليد الجديد الذي أمر به الشيخ محمد بن راشد بتنظيم لقاءات دورية يجتمع خلالها مع العاملين في الحقل الإعلامي على اختلاف مواقعهم.
ويهدف التقليد الجديد الى توسيع مساحة التواصل مع الإعلاميين والتحاور مع العاملين في الميدان الإعلامي على تنوع أدوارهم ومسؤولياتهم.
ويوجه التقليد بألا تقتصر لقاءات المجلس الإعلامي على القيادات العليا للمؤسسات الإعلامية فحسب وإفساح المجال أمام أوسع شريحة ممكنة من الإعلاميين للقائه ومناقشته ضمن إطار غير بروتوكولي.
وأكد الشيخ محمد بن راشد أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلام كشريك رئيس وإيجابي للمجتمع كونه القناة التي تعبر عن تطلعات المجتمع وتبرز آراء أفراده.
وثمن إسهام الإعلام كمحرك مهم له ثقله في اتجاه رفعة وتقدم المجتمعات المتحضرة منوها بالدور الكبير الذي تضطلع به مؤسسات الإعلام العالمية في مد جسور التواصل الإنساني بين الشعوب من خلال منتجهم الإعلامي في شتى صوره المقروءة أوالمسموعة أو المرئية.
وطمأن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الإعلاميين على المستوى المنشود للتعاون مع المؤسسات الحكومية وقال إنه أعطى توجيهات صريحة وواضحة لجميع المسؤولين على مستوى الحكومة الاتحادية وكذلك حكومة دبي بتعزيز جسور التواصل البناء والتعاون الإيجابي مع مختلف الجهات الإعلامية إقرارا لمبدأ الشفافية الكاملة.
وأكد عدم ممانعته لأي جهد ينشد نشر الحقائق في حين وجه دعوة الى جميع الإعلاميين وضمن شتى قنوات الإعلام للسعي دائما لتبني أرقى المعايير المهنية وتوخي أفضل الممارسات لاسيما في ناحية تحري الدقة الكاملة عند نقل أي خبر في إطار مسؤولية الكلمة التي يحملها الإعلاميون جميعا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.